مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مهرجان العلمين الجديدة.. مواجهة بين أساطير الأندية المصرية الأهلي والزمالك

نشر
الأمصار

يستعد مهرجان العلمين الجديدة لانطلاق مباراة أساطير الكرة المصرية، والتي تُقام بين نجوم الأهلي والزمالك مع نجوم منتخب أندية الدوري، على هامش فعاليات المهرجان.

من المنتظر أن تلعب مباراة أساطير الأهلي والزمالك ضد أساطير الأندية المصرية، مساء غد الخميس 25 يوليو 2024.

وتم الإعلان عن أسماء اللاعبين المشاركين في فريق أساطير الأندية المصرية، حيث يقودهم المدير الفني سامي الشيشيني إلى جانب فتحي سند مشرف عام.

منتخب أساطير الأهلي والزمالك يضم "حازم إمام، عماد متعب، أحمد حسام ميدو، أحمد حسن، عبد الحليم علي، محمد صبري، أمير عبد الحميد، تامر بجاتو، جمال حمزة، هشام حنفي، خالد الغندور".

ومنتخب أساطير الأندية المصرية يضم "حسني عبد ربه، عبد الستار صبري، عبد الظاهر السقا، عمرو الدسوقي، يوسف حمدي، محمد صبحي، محمد صلاح أبو جريشة، تامر صقر، حسام حسن، عمرو الحلواني".

وكرر الأهلي فوزه على بيراميدز في أقل من عشرة أيام، حيث فاز المارد الأحمر بهدف نظيف على الفريق السماوي خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، باستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري المصري.

سجل هدف الأهلي وسام أبو علي في الدقيقة 28، بعدما تلقى تمريرة رائعة من إمام عاشور واقترب الأهلي كثيراً من درع الدوري.

وكان الأهلي قد فاز على بيراميدز 3-2 في المباراة التي جمعتهما يوم12 يوليو الجاري.

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد الأهلي إلى 66 نقطة ويبقي في المركز الثاني، ويواصل تضييق النقاط مع بيراميدز المُتصدر، وحصد الأهلي 66 نقطة من 26 مباراة حقق الفوز في 21 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 60 هدفاً وتلقت شباكه 23.

فيما يتجمّد رصيد بيراميدز عند 68 نقطة ويبقي في الدوري بعدما لعب 29 مباراة حقق 21 فوز وتعادل في 5 مواجهات وخسر ثلاث مباريات، وسجل 51 هدفاً وتلقت شباكه 21 هدفاً.

ويتواصل الأداء الهجومي من الفريقين قبل أن يُشهر الحكم الألماني فيليكس تسفاير بطاقة صفراء لمحمد عبد المنعم في الدقيقة 17 للاعتراض على الحكم، وهدأ اللعب قليلاً قبل أن يسجل الأهلي الهدف الأول في الدقيقة 29 من هجمة مرتدة عن طريق وسام أبو علي الذي أحسن التعامل مع تمريرة سحرية من إمام عاشور.

بدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من جانب بيراميدز الذي ضغط بقوة باحثاً عن هدف التعادل ، ونال خالد عبد الفتاح بطاقة صفراء في الدقيقة 50.

في الدقيقة 68 شارك محمد مجدي أفشة بدلاً من امام عاشور ، وزاد هجوم بيراميدز ونال محمد الشيبي بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 79 بعد الخشونة مع حسين الشحات ، ليُشهر الحكم الألماني له البطاقة الحمراء ويُغادر اللاعب أرض الملعب.