مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حماس: المقاومة سترد على مخططات المجرم بن غفير بحق المسجد الأقصى

نشر
الأمصار

أكد القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية حماس عبد الحكيم حنيني ان ما قامت به كتائب القسام من عمليات في محافظة طولكرم هو أبلغ رد على جرائم الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة واعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقال حنيني في تصريحات له؛ ان عمليات المقاومة بتشكيلاتها كافة في الضفة هي رد طبيعي، على اعتداءات جيش الاحتلال وجرائمه بحق الشيوخ والأطفال والنساء في غزة، وما يقوم به في مدن ومخيمات الضفة.

وشدد علي ان المقاومة ستجيب على اعتداءات المجرم بن غفير بحق الأٌقصى، والدعوة التي وجهها اليوم لممارسة طقوس تلمودية في المسجد.

وقال: أدعو كل أبناء وشباب فصائل المقاومة والشعب الفلسطيني في الضفة، إلى هبة واسعة والوقوف في وجه اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه وتدنيسهم للمسجد الأقصى ومصادرة الأراضي وهدم البيوت.

وأتم :واجب على أبناء شعبنا كافة، أن يهبوا هبة رجل واحد لمواجهة اعتداءات الاحتلال والدفاع عن قطاع غزة وحماية الأرض والمقدسات.

القسام: قصفنا مقر قيادة الجيش الإسرائيلي في محور نتساريم بصواريخ رجوم

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عن تمكن مقاتليها من قصف مقر قيادة الجيش الإسرائيلي في محور نتساريم بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 ملم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

وأعلن الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” كتائب القسام، أنه قصف من جنوب لبنان مقر قيادة “اللواء 300 - شوميرا” الإسرائيلي في الجليل الأعلى برشقة صاروخية.

وقالت جناح المقاومة بـ حماس إنها قصفت من جنوب لبنان مقر قيادة “اللواء 300 - شوميرا” في القاطع الغربي من الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة برشقة صاروخية؛ رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة.

وبخلاف حماس، أفادت قناة ميادين الفلسطينية، في وقت سابق من اليوم، بإعتراض القبة الحديدية عدة صواريخ من جنوبي لبنان.

وقالت منصة إعلامية إسرائيلية، أنه تم رصد إطلاق 55 مقذوفاً من لبنان في الصليات الأخيرة وسقط عدد منها في منطقة إصبع الجليل.

كما أضافت أن إطلاق نار لا يتوقف نحو الشمال وصافرات الإنذار سمعت في الجليل الغربي وشمال الجولان وإصبع الجليل.