مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نادي كومو الإيطالي يتعاقد مع علي جاسم نجم منتخب العراق الأولمبي

نشر
الأمصار

 أعلن نادي كومو، الصاعد لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، اليوم الأربعاء تعاقده مع الجناح العراقي الصاعد علي جاسم لمدة ثلاث سنوات قادما من فريق القوة الجوية.

ووصف نادى كومو الذي يدربه الإسباني سيسك فابريجاس، اللاعب العراقي بأنه "أحد أبرز المواهب الواعدة في آسيا"، ووقع جاسم (20 عاما) على العقد في باريس خلال وجوده مع منتخب العراق للمشاركة في الأولمبياد، حيث يدشن العراق مشواره أمام أوكرانيا اليوم.

ولعب جاسم في الدوري العراقي لأول مرة في سن 14، وخاض 13 مباراة مع منتخب بلاده، ونال جائزة هداف كأس آسيا تحت 23 عاما.

وقال كومو في بيان "نؤمن بأن جاسم لديه الإمكانات للتطور سريعا معنا، ترك انطباعا كبيرا بالفعل مع العراق وفي دوري أبطال آسيا ونأمل في أن يترجم ذلك بترك بصمة في إيطاليا في أسرع وقت ممكن بالموسم المقبل".

 

وقال جاسم "أنا سعيد بالتعاقد مع كومو، إنها محطة بارزة في مسيرتي وأنا ممتن لكل من دعمني وساعدني في الوصول لهذه النقطة، متحمس لبدء فصل جديد في إيطاليا وأتطلع لتقديم أفضل ما لدي مع كومو".

 

وأضاف "أود التعبير عن امتناني للمدرب فابريجاس وللإدارة للثقة في قدراتي وأتعهد بالعمل بقوة لتحقيق النجاح مع النادي ولتشعر جماهير العراق بالفخر بي".

ولفت على جاسم صاحب الــ 20 عامًا الأنظار إليه بقوة مع منتخب العراق، مما جعل الإسبانى سيسك فابريجاس مدرب كومو يطلبه بالاسم ليلعب مع الفريق فى الدورى الإيطالى بالموسم الجديد.

وأشار رومانو إلى أن على يخضع للفحوصات الطبية فى فرنسا أثناء فترة تواجده مع المنتخب الأوليمبى استعدادًا لأولمبياد باريس.

وأوضح الصحفى الإيطالى الشهير،  أن كومو سيعلن رسميًا عن الصفقة بمجرد أن ينهى كافة إجراءات انتقاله مع نادى الكهرباء.

إنتر ميلان يُوقّع عقدًا جديدًا مع «مارتينيز» حتى 2029

أعلن «بيبي ماروتا» رئيس نادي إنتر ميلان، أن «لاوتارو مارتينيز» مهاجم النيراتزوري، وقّع بالفعل عقدًا جديدًا مع بطل «الدوري الإيطالي» بعد مفاوضات دامت أشهر.

وكان المهاجم في مفاوضات لعدة أشهر بشأن الصفقة، التي من المقرر أن تستمر حتى يونيو 2029 براتب يصل إلى 9 ملايين يورو صافيًا في الموسم، بالإضافة إلى الإضافات.

وقال ماروتا لشبكة "سكاي سبورت" إيطاليا: "لقد تم كل شيء، لقد وقع بالفعل على الأوراق، لكننا نريد أن نجعل الأمر رسميًا عندما يعود من إجازته".

وحصل لاوتارو مارتينيز على إجازة بعد مشاركته في تتويج منتخب بلاده الأرجنتين على لقب كوبا أمريكا وقيادته لنادي إنتر ميلان بلقبي الدوري الإيطالي وكأس السوبر الإيطالي.

وعن التعاقدات الجديدة قال ماروتا: "لقد نجحنا في جعل الفريق تنافسيًا لتحقيق أهدافنا.. لدينا مدرب ممتاز وطاقم فني على أعلى مستوى وجماهير رائعة، وهذا ما نبني عليه للموسم الجديد".

وعلّق رئيس إنتر ميلان على مفاوضات النادي مع جنوه بشأن جودموندسون، قائلًا: "إنه ليس خيارًا. في الوقت الحالي، لدينا هجوم مليء بالجودة والأهداف. في الوقت الحالي، إنه ليس ما نحتاجه".

وعاد المدرب السابق لإنتر ميلان أنطونيو كونتي إلى الدوري الإيطالي عبر بوابة نابولي، ومن المتوقع أن ينافس على لقب الاسكوديتو هذا الموسم.