مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: إنشاء محطة دائمة بسعة (132/33) في النهروان وإنارة شوارعها الرئيسة

نشر
الأمصار

أعلن وزير الكهرباء في العراق زياد علي فاضل، اليوم الأربعاء، عن إنشاء محطة دائمة بسعة (132/33) في النهروان وإنارة شوارعها الرئيسة.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "في خطوة تعكس التزام وزارة الكهرباء بتحسين واقع الطاقة في مناطق أطراف العاصمة بغداد، التقى وزير الكهرباء زياد علي فاضل، وفداً يمثل شيوخ عشائر ووجهاء منطقة المدائن جنوب بغداد، بحضور النائب رنا البطاط".

وأضافت، أنه "جرى مناقشة واقع التجهيز في القضاء، وكيفية تأمين طاقة مستقرة ومستدامة في أوقات الذروة الصيفية".

ووجه الوزير بحسب البيان، بـ"تشكيل وفد وزاري لزيارة القضاء والاطلاع ميدانياً على تجهيز الطاقة والمشاكل التي يواجهها الأهالي، ووضع المعالجات الآنية لها".

وأضاف البيان، أنه "في استجابة سريعة لمطالب الشيوخ والوجهاء، وافق الوزير على إنشاء محطة كهرباء دائمة في قضاء النهروان، بسعة (132/33)، وإنارة الشوارع الرئيسة، وتعزيز فرق الصيانة بمحولات جديدة لفك الاختناقات في الشبكة الكهربائية".

بدورهم ثمن شيوخ ووجهاء قضاء المدائن، "استجابة الوزير لطلباتهم وتوجيهاته بحل مشاكل الطاقة التي يواجهونها بشكل جذري".

العراق.. العمل تطلق خدمة الضمان الصحي لأكثر من 386 ألفاً مواطن

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، إطلاق خدمة الضمان الصحي لأكثر من 386 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية.

وقالت الوزارة- في بيان: إن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، أطلق خدمة الضمان الصحي لأكثر من 386 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية، وهي واحدة من أهم البرامج التي أقرتها الحكومة في المنهاج الوزاري والبرنامج الحكومي، التي دأب رئيس مجلس الوزراء على متابعتها مع جميع الوزارات ودوائر الدولة"، لافتة إلى، أنها "من خلال هيئة الحماية الاجتماعية وبالتنسيق مع هيئة الضمان الصحي في وزارة الصحة، باشرت بشمول كل مستفيدي الحماية الاجتماعية بالضمان الصحي".

وأوضح الوزير- في مؤتمر صحفي بحضور نائب رئيس لجنة العمل النيابية حسين عرب ورئيس هيئة الضمان الصحي علي أحمد عبيد بحسب البيان- أنه " تم شمول 386,265 فرداً من مستفيدي الحماية الاجتماعية بالضمان الصحي"، لافتا إلى، أنه "تم إطلاق البحث الاجتماعي لزيارة نحو 133,765 فرداً لغرض إكمال إجراءات شمولهم بالضمان الصحي المجاني".

وأكد، أنه "سيتم نشر أسماء المشمولين على موقع الوزارة، وبإمكانهم مراجعة فروع الضمان الصحي لغرض استلام الدفاتر الصحية"، مبينا، أنه "سيتم- مطلع الأسبوع المقبل- نشر أسماء المرحلة الثانية من المشمولين بالضمان الصحي، والبالغ عددهم 252,500، على موقع الوزارة لغرض المراجعة لاستلام الدفاتر الصحية".