مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الصومالي يستقبل رئيس برلمان مجموعة شرق أفريقيا

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجمهورية الصومالي السيد حسن شيخ محمود، اليوم الخميس،  رئيس برلمان مجموعة شرق إفريقيا، جوزيف نتاكيروتيمانا والوفد المرافق له، وذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة مقديشو.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين الصومال و مجموعة شرق إفريقيا ، وسبل تطويرها وتعزيزها، إضافة الى أهمية إقامة علاقة قوية مبنية على التفاهم المتبادل والتعاون من أجل تحقيق الأهداف المشتركة للمنطقة.

وأشار رئيس الجمهورية الصومالي السيد حسن شيخ محمود، إلى ان تعزيز التعاون  مع دول مجموعة شرق أفريقيا، ضمن خطة الحكومة وتعتبر مفتاح تنمية الاقتصاد والسلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

ومن جانبه، قدم رئيس برلمان مجموعة شرق إفريقيا شكره وتقديره للصومال قيادة وشعبا على الاستقبال الحار الذي لقيه والوفد المرافق له، مشيدا  بالإنجازات التى حققتها الحكومة الصومالية والتي تظهر قدرة وصمود الشعب الصومالي.

حضر اللقاء،  رئيس مجلس الشعب السيد شيح آدم محمد نور، ونائبيه السيدة سعدية ياسين حاجي، و عمر أبشرو بالإضافة إلى مسؤولين آخرين.

وكان أشاد الرئيس الصومالي، الدكتور حسن شيخ محمود، بالتفاني الذي أبدته القوات المسلحة في مواجهة الإرهابيين الذين هاجموا منطقتي بولو حاجي وهربولي.

وأكد شيخ محمود أن هذا النجاح يعكس قوة وكفاءة القوات المسلحة وجهود الحكومة في إعادة بنائها.

وهنأ الرئيس الشعب الصومالي كافة، وسكان ولاية جوبالاند خاصة، بهذا الانتصار التاريخي الذي حققه الجيش الوطني ودراويش جوبالاند، مؤكداً على أهمية التضامن لتحرير البلاد من الإرهاب.

وأضاف الرئيس: “إن الهزيمة الساحقة التي تعرض لها الخوارج في منطقتي بولو حاجي وهربولي هي علامة على زوال الظلام، وإشارة إلى أن أبطال القوات المسلحة قادرون على تحرير أي منطقة يختبئ فيها الإرهابيون”.

 

وأشار فخامته إلى أن التعاون بين الجيش والمجتمع أساسي لضمان الأمن ومنع العمليات الإرهابية، داعياً جميع أبناء الشعب إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية.

الجيش الصومالي يعلن إحباط هجوم إرهابي بمحافظة جوبا السفلى

أعلن الجيش الصومالي، أحباط هجوماً إرهابياً شنته عناصر مليشيات الخوارج على منطقة هربولي في مدينة أفمدو بمحافظة جوبا السفلى وذلك صباح اليوم الإثنين.

ووتابع الجيش الصومالي خلال بيان له" كبدت القوات البواسل العناصر الإرهابية التي حاولت شن الهجوم الفاشل خسائر فادحة في الأرواح ،كما تواصل مطاردة الفارين في الغابات.

كما أحبط الجيش الوطني هجوماً إرهابياً شنته مليشيات الخوارج على منطقة بولو حاجي بمحافظة جوبا السفلى وكبدت العناصر الإرهابية خسائر فادحة.