مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تقارير: هاريس تتقدم على ترامب بين الناخبين الشباب

نشر
الأمصار

كشفت عدة تقارير، أن استطلاع رأي لموقع أكسيوس، أن كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المرشحة للرئاسة، تتقدم بـ 60% مقابل 40% لدونالد ترامب بين الناخبين الشباب.

وفي وقت سابق، أعلن عدد من زعماء ورموز الحزب الديمقراطي تأييدهم لترشح نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق الانتخابي.

ترامب يُهاجم كامالا هاريس مُجددًا: يسارية متطرفة

هاجم دونالد ترامب، نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، واصفًا إياها بأنها "يسارية متطرفة"، وذلك في أول تجمّع انتخابي له منذ أن أعلن الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي ودعمه ترشيح نائبته.

وحذّر ترامب، مرشّح الحزب الجمهوري للرئاسة، من أن هاريس "يسارية متطرفة معتوهة ستدمّر بلادنا"، واصفا إياها بأنها "قوة الدفع الليبرالية المتطرفة التي تقف وراء كل كوارث بايدن".

وانتقد المرشح الجمهوري تغيب هاريس عن جلسة الكونجرس التي ألقى فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطابه.

كامالا هاريس تُبدي استعدادها لمناظرة ترامب


تحدثت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن منافسها الجمهوري دونالد ترامب قائلة "أعلم من هو ترمب وما الذي يمثله"، مبينة أن الحملة ليست فقط ضد ترامب.

وتابعت "حملتنا تركز على المستقبل وحملة ترامب تركز على الماضي"، مشيرة إلى أن الرئيس السابق يريد أن يعود بأمريكا إلى الوراء.

كذلك قالت إنها ستكون أكثر تشددًا بملف ضبط الأسلحة، كما أبدت استعدادها لمناظرة ترامب في أي وقت.

وأعلنت هاريس وهى نائبة الرئيس الأمريكي ترشحها محلّ الرئيس جو بايدن في السباق إثر انسحابه المفاجئ، وتواجه تحديات كبيرة إذ لم يبق أمامها سوى أربعة أشهر لإقناع الناخبين الأمريكيين بالتصويت لها.

رئيس "النواب الأمريكي" يطالب "هاريس" بالتنحي من منصبها


طالب رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية المحتملة كاملا هاريس، للتنحي عن منصبها، حسبما افادت وسائل إعلام محلية. 

وأكد “جونسون” انه سيتم تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات محاولة اغتيال ترامب، حيث ينتظر الشعب إجابات من الخدمة السرية حول محاولة الاغتيال. 

وتابع: “نواجه تهديدات كبيرة حول العالم، والولايات المتحدة بحاجة إلى قيادة قوية ونحن بانتظار نوفمبر على أحر من الجمر”.