مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخطوط الجوية العراقية تحصي عدد طائراتها الداخلة للخدمة

نشر
الأمصار

أحصت شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الخميس، عدد طائراتها الداخلة للخدمة، فيما أشارت إلى أنه ستتم إضافة 5 طائرات للأسطول العراقي حتى نهاية عام 2024.

وقال مدير عام الشركة، مناف عبد المنعم، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "منذ تسلمنا إدارة الخطوط الجوية العراقية، كان عدد الطائرات العاملة 15 طائرة فقط، أما الآن فأصبح عدد الطائرات 25 طائرة، حيث تمت إعادة 10 طائرات إلى الخدمة".

وأضاف، أن "الخطة المعدة حتى نهاية عام 2024 ، ستتضمن إضافة 5 طائرات، ليصبح العدد 30 طائرة".

وأشار إلى، أن "عدد الطائرات المتبقية هو 9 طائرات، ستتم جدولتها ضمن خطة عام 2025".

وأكد، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني مهتم بالخطوط الجوية العراقية كواجهة للعراق، ولديه حرص شديد على الرقي بها إلى أعلى المستويات".

الخطوط الجوية العراقية تعلن الانتهاء من التفويج العكسي للحجاج

أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الاثنين، عن الانتهاء من تفويج العكسي للحجاج العراقيين العائدين من المملكة العربية السعودية وذلك بعد أداء مناسك الحج.

بيان من الخطوط الجوية العراق:

وذكر بيان للشركة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان الخطوط الجوية العراقية انتهت من تفويج ضيوف الرحمن جواً"، مشيرا الى "نجاح خطتها لموسم الحج 1445هـ.

وكان حددت شركة الخطوط الجوية العراقية، يوم الجمعة الماضية، موعداً للتفويج العكسي للحجاج من المملكة العربية السعودية إلى العراق، فيما أشارت الى وضع خطة خاصة بذلك.

بيان من الخطوط الجوية العراقية:

وقال مدير عام الخطوط الجوية العراقية، مناف منعم، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "التفويج العكسي للحجاج يبدأ يوم الجمعة، حيث تم تسخير طائرات واسعة لإنجاز المهمة قبل الفترة المحددة".

‏وأضاف، أن "عدد الرحلات ليس ثابتاً، وهي تبدأ بمعدل رحلتين أو ثلاث، ثم تزداد إلى سبع رحلات، بحسب الموافقات الرسمية من الجانب السعودي"، مبيناً أن "هناك جدولاً خاصاً بتفويج الذهاب والعودة".

وفي وقت سابق، أكدت الخطوط الجوية العراقية، أن جميع الرحلات تخضع لرقابة مشددة.

وقالت الخطوط في بيان: إنها "تعرب عن استغرابها وأسفها الشديد من انجرار بعض المؤسسات الإعلامية الرصينة وراء أساليب التشويه والتسقيط المستمرة لسمعة الناقل الوطني من دون العودة الى المصادر الرسمية ، حيث تناولت إحدى القنوات المحلية مادة تسجيلية نسبتها لأحد طواقمنا الذي يعمل بصفة كابتن طيار".
وأضاف، "وهنا لابد من التوضيح بأن المادة مفبركة ولاتحمل أي مصداقية ، حيث إن جميع طواقمنا بمختلف تصنيفاتهم الوظيفية هم من الكوادر المهنية والكفوءة والحريصة على سمعة شركتنا بشكل عام وسلامة السادة المسافرين بشكل خاص"، مؤكدة  أن "جميع الرحلات التي تنفذها الخطوط الجوية العراقية تخضع لرقابة مشددة من قبل لجان مختصة تحرص على الاهتمام بأدق التفاصيل والحرص على مطابقتها للمعايير واللوائح الدولية".