مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصريحات جديدة من نتنياهو بشأن المحتجزين في قطاع غزة .. تفاصيل

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على  إن إسرائيل ملتزمة بإعادة جميع المحتجزين إلى ديارهم أحياءً وأمواتًا، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وفي ذلك السياق توقعت مجلة بولتيكو الأمريكية أن يتبنى الرئيس جو بايدن نهجا أكثر صرامة إزاء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، الذى سيجتمع معه اليوم الخميس فى البيت الأبيض، وذلك بعد تحرره من القيود الانتخابية فى أعقاب إعلان انسحابه من الترشح الرئاسى.

 محاولة بايدن  لتأمين اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة

وأشارت المجلة إلى أنه من المتوقع أن يمارس بايدن ضغوطا أكبر على نتنياهو فى محاولة لتأمين اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة والمساعدة فى تشكيل إرثه السياسى بعد أن أنهى حملته الانتخابية.

ونقلت المجلة عن ثلاثة مسئولين فى الإدارة، رفضوا الكشف عن هويتهم، قولهم إن بايدن، وبعد تحرره من الأغلال السياسية التى ارتبطت بسعى لإعادة انتخابه، سيتطلع إلى تبنى نهج أكثر صرامة مع نتنياهو، الذى اصطدم معه مرارا، من أجل التوصل إلى اتفاق مع حماس لتحرير الأسرى المحتجزين فى غزة ولإنهاء القتال الذى أودى بحياة عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطيين.

وكان بايدن قد قال فى اتصال مع العاملين بحملته يوم الاثنين الماضى إنه سيعمل عن كثب مع الإسرائيليين والفلسطينيين لمحاولة استكشاف كيفية إنهاء الحرب فى غزة وتحقيق السلام فى الشرق الأوسط وإعادة كل الرهائن إلى منازلهم. وأعرب عن اعتقاده بأنهم اقتربوا من تحقيق ذلك بالفعل.

نتنياهو أمام الكونجرس: إيران خطر على أمريكا وإسرائيل.. وأشكر بايدن على الدعم

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إيران تمثل خطرا على الولايات المتحدة الأمريكية و إسرائيل.

أضاف نتنياهو في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي: "الولايات المتحدة وإسرائيل يجب أن تقفا معا، والتضحية التي قدمها العائلات في إسرائيل، لا يمكن وصفها، وأنا لن أرتاح حتى يعود كل أبنائهم إلى منازلهم، وبينما نحن نتحدث نحن منخرطون في جهود لإعادة المحتجزين وسوف ننجح".

وتابع: "أشكر الرئيس بايدن على جهوده المبذولة لإعادة الأسرى وجهوده مع عائلات الأسرى، وأشكره لدعمه الكامل لإسرائيل وأنه أطلق على حماس الشر المطلق وأشكره على إرسال حاملتي طائرات إلى إسرائيل وجاء إلينا ليدعمنا بعد أحداث 7 أكتوبر، والرئيس بايدن وأنا عرفنا بعضنا على مدار 40 عاما، وأود أن أشكره على نصف قرن على دعم إسرائيل، فهو قال بالنص أنا أمريكى يهودي".

نتنياهو: إدانة محكمة العدل الدولية لإسرائيل تزوير ولا منطق لها

قال رئيس وزراء الجيش الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إيران تدعم وتقوم بتمويل المظاهرات ضد إسرائيل، مشددا: "معاداة السامية هي أكثر أنواع الكراهية انتشارا منذ عقود".

وأضاف نتنياهو في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي: "هناك أمر آخر لا منطق لها وهو تزوير، وهو إدانة محكمة العدل الدولية إسرائيل في الحرب، وإسرائيل أدخلت شاحنات المساعدات إلى غزة، لكن حماس تسرق هذا الطعام".

وتابع نتنياهو: "المدعيان الخاصان بالمحكمة الجنائية يتهمان إسرائيل بمهاجمتي واستهداف المدنيين، ولكن الجيش الإسرائيلي يرسل ملايين من الرسائل والمنشورات ليخص المدنيين على الخروج من منازلهم، لكن حماس تفعل كل ما في وسعها لتضع الفلسطينيين في تلك المناطق".