مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الجزائري: نعمل على التخلص من التبعية الاقتصادية

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، اليوم الخميس ان رهان التخلص التدريجي من أشكال التبعية الاقتصادية لاسيما ما تعلق بالأمن الغذائي يبقى من أولى الأولويات.

وتأتي تصريحات الرئيس تبون خلال اشرافه على مراسم احتفالية الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية لأفضل مصدر تحت شعار ” التزام إنجازات وآفاق”.

 جائزة أفضل مصدر

وفي هذا السياق استهل رئيس الجمهورية كلمته بالتذكير ان جائزة أفضل مصدر تأتي هذه السنة في أجواء احتفالاتنا المخلدة لعيد الاستقلال.

وتابع تبون ، انها سانحة لاستذكار التضحيات الجسام لشهدائنا الأبرار والسير على نهج الوفاء وتعزيز مكاسب بلادنا في مختلف المجالات.

وأردف رئيس الجمهورية قائلا في هذا اللقاء المرتبط بالنشاط الاقتصادي في البلاد يجدر التذكير على أن رهان التخلص التدريجي من أشكال التبعية الاقتصادية لاسيما ما تعلق بالأمن الغذائي يبقى من أولى الأولويات.

مؤكدا ان الجزائر شرعت في إصلاحات عميقة وهيكلية لتصحيح الاختلالات في المجال الاقتصادي من خلالِ تحسين بيئة الاستثمار، وترقية التجارة الخَارجيّة، وتشجيع المبادرات، واعتماد الرقمنة واصلاح السياسة النقدية .

واوضح الرئيس تبون ان هذه الاجراءات التي نجحت الجزائر في انتهاجها استجابت لمقتضيات التحولات الاقتصادية في العالم، بالرغم من الاكراهات التي واجهتها الدول إثر جائحة كورونا.

الرئيس الجزائري يعقد زيارة للشركات الجزائرية الرائدة في التصدير

تفقد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس كافة اجنحة معرض الشركات الوطنية الرائدة في التصدير الحاضرة في المركز الدولي للمؤتمرات .

جاءت تلك الزيارة للرئيس تبون لمختلف اجنحة المعرض خلال اشرافه على مراسم احتفالية الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية لأفضل مصدر تحت شعار ” التزام إنجازات وآفاق”.

وفي هذا السياق زار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون معرضا لمنتجات الشركات الرائدة في التصدير والتي حققت أرقاما مشجعة في الإنتاج والتصدير.

كما استمع رئيس الجمهورية بجناح شركة توسيالي للحديد والصلب إلى شروحات حول الأرقام التي حققها مركب توسيالي.

وخلال الزيارة ، وقف رئيس الجمهورية عند جناح شركة intradis المختصة في خدمات التصدير.

كما زار رئيس الجمهورية جناح شركة clinica المختصىة في مجال الصناعة الصيدلانية.

واستمع رئيس الجمهورية ايضا إلى شروحات حول النتائج التي حققتها الشركة الجزائرية – القطرية للصلب.

ومن بين الاجنحة التي زارها رئيس الجمهورية ، كان جناح شركة alteo energie المختصة في خدمات التصدير في مجال الطاقة.