مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بحث سبل التعاون بين الصومال والممثل للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

نشر
الأمصار

عقد وزير الداخلية في حكومة الصومال، علي يوسف علي حوش رفقة نائب وزير الداخلية عبد الحكيم أشكير اجتماع مع وفداً يقوده  الممثل الجديد للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في البلاد سعادة تشارلز ليونارد مبالا، وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المفوضية السامية والحكومة الفيدرالية.

وناقش الجانبان خلال اللقاء أوضاع اللأجئين والنازحين داخل البلاد ،وسبل تحويل أنشطة المساعدات التي تقدمها المفوضية إلى مشاريع تنموية من أجل إيجاد حلول دائمة لقضايا النازحين.

وأكد الوزير على أهمية ترتيب أنشطة المفوضية على أساس القضايا ذات الأهمية للحكومة .

وبدوره تعهد المفوض الأممي بمواصلة تعزيز التعاون بين المفوضية ومختلف المؤسسات الحكومية لضمان العمل على القضايا الهامة.

وفي هذا اللقاء الذي حضره أيضا كل من نائبه السيد عبدالحكيم أشكر، ومدير عام الوزارة عيدروس معلم ومسؤولون آخرون.

مجلس وزراء الصومال يصادق على مذكرة تفاهم مع مجموعة موانئ أبوظبي

أعلن مجلس وزاء دولة الصومال، المصادقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الثروة السمكية والاقتصاد الأزرق ومجموعة موانئ أبوظبي، كما اعتمد المجلس الحساب الختامي عن السنة المالية لعام  2023.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأسبوعي، اليوم الخميس، برئاسة رئيس الوزراء السيد حمزة عبدي بري

واستمع المجلس الوزاري خلال الاجتماع  إلى تقرير حول المعارك العشائرية  التي دارت في مدينة ” لوق”  بمحافظة غدو مطلع شهر يوليو الجاري من وزير الدولة بوزارة البيئة والتغير المناخي الذي كان ضمن الوفد الذي أرسلته الحكومة إلى هناك، حيث تم  وقف إطلاق النار وحل الأزمة من خلال الحوار.

وأشاد مجلس الوزراء، بسير العمليات العسكرية الأخيرة، والتي حققت نتائج ملموسة في ولايتي غلمدغ وجوبالاند، الهادفة إلى القضاء على مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

الرئيس الصومالي يستقبل رئيس برلمان مجموعة شرق أفريقيا

استقبل رئيس الجمهورية الصومالي السيد حسن شيخ محمود، اليوم الخميس،  رئيس برلمان مجموعة شرق إفريقيا، جوزيف نتاكيروتيمانا والوفد المرافق له، وذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة مقديشو.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين الصومال و مجموعة شرق إفريقيا ، وسبل تطويرها وتعزيزها، إضافة الى أهمية إقامة علاقة قوية مبنية على التفاهم المتبادل والتعاون من أجل تحقيق الأهداف المشتركة للمنطقة.