مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. النائب العام يُوجّه بفتح تحقيق في واقعة تسريبات فيديوهات «سفاح التجمع»

نشر
الأمن المصري
الأمن المصري

وجّه «المستشار محمد شوقي عياد»، النائب العام المصري، بالتحقيق في واقعة نشر المقاطع المُصورة الخاصة بالواقعة المعروفة إعلاميًا بقضية «سفاح التجمع»، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة.

واقعة تسريبات فيديوهات «سفاح التجمع»

وأمر النائب العام بمباشرة التحقيقات على وجه عاجل بشأن نشر تلك المقاطع والذي قد يشكل الجريمتين المؤثمتين بالمادة 75 من قانون الإجراءات الجنائية والمادتين 187 و310 من قانون العقوبات وسؤال القائمين على إدارة المواقع التي بثت تلك المقاطع وصولا لكيفية حصولهم عليها.

وتهيب النيابة العامة بالامتناع التام عن هذا السلوك الذي قد يشكل جريمتي إفشاء أسرار التحقيق والتأثير في القضاة المناط بهم الفصل في الدعوى والتأثير في الرأي العام لمصلحة طرف الدعوى أو ضده.

وأكدت النيابة المصرية أنها ستتصدى بكل حزم لهذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها وضبطهم وتقديمهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.

ويأتي هذا في إطار ما رصدته النيابة العامة من خلال متابعة وسائل التواصل الاجتماعي من تسريب المقاطع المصورة الخاصة بالواقعة المعروفة إعلاميا بقضية "سفاح التجمع".

مصر.. تأجيل محاكمة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات لـ18 يوليو

وفي وقت سابق، قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، يوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة سفاح التجمع الخامس، المتهم بقتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوي بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية، لجلسة 18 يوليو لانتداب محامي عن المتهم، وذلك بعد أن تنحت هيئة دفاع المتهم بشكل كامل وهم 5 محاميين، بسبب مشاهده فيديو يظهر فيه المتهم وضحيته بشكل وأضح وهو ما يعتبر إدانة قوية لسفاح التجمع، وهو ما دفع هيئة دفاعه للتنحي عن الدفاع عنه.

مصر.. إحالة البلوجر «هدير عبد الرازق» للمُحاكمة بتُهمة جديدة

من ناحية أخرى، قررت «جهات التحقيق في مصر»، إحالة البلوجر «هدير عبد الرازق» للمُحاكمة بتُهمة «سب وقذف» مخرج شهير أمام المحكمة الاقتصادية، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، الجمعة.

البلوجر هدير عبد الرازق

ويأتي ذلك في وقت تتصدر فيه البلوجر هدير عبد الرازق، الترند، عقب إثارتها جدلا مؤخرا، وخاصة بعد تسريب مقطع فيديو لها خادش للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن الأجهزة المعنية تعمل على فحص الفيديو، بهدف التأكد من الشخص الظاهر فيه، ومكان وتوقيت تصويره، بعدما تقدمت "عبد الرازق" ببلاغ لمباحث الإنترنت مطالبة بضبط المتورط في تسريبه من هاتفها الشخصي، موضحة أن "من ظهر بالفيديو هو زوجها وقدمت قسيمة الزواج والطلاق".

مصر.. الأمن يكشف التفاصيل الكاملة بشأن واقعة خطف طالب

وفي سياق آخر، أعلنت «الشرطة المصرية»، تمكنها من القبض على 4 أشخاص مُتهمين بخطف طالب مدرسة شمال محافظة «قنا»، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، الأحد.