مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. ضبط تشكيل عصابي امتهن تجارة المخدرات في بنغازي

نشر
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

قالت مديرية أمن بنغازي في ليبيا، إن عناصر مكتب التحريات برئاسة جهاز مكافحة المخدرات فرع بنغازي، تمكنت من ضبط ثلاثة أشخاص متلبسين بتجارة المواد المسكرة والمخدرات في المدينة.

ووفقا لبيان أصدرته المديرية، اتضح أن أحد المتهمين محكوم عليه غيابيا بالسجن ثلاث سنوات في قضية السرقة، وتم إيقافهم وهم بحوزتهم كمية كبيرة من المواد المسكرة، بالإضافة إلى كمية من الأقراص المخدرة، منها 100 قرص “ترامادول”، وسلاح آلي نوع “كلاشنكوف” ومسدس، ومبلغ مالي يقدر بـ12 ألف دينار.

وأشار البيان إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، حيث ستوجه لهم تهم حيازة وتجارة المواد الممنوعة والأسلحة غير المشروعة.

ليبيا.. ضبط تشكيل عصابي امتهن الاتجار بالمخدرات بحي الأندلس

وفي وقت سابق، تمكن جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في ليبيا، من ضبط تشكيل عصابي يمتهن الإتجار بالمخدرات في حي الأندلس.

وقال الجهاز في بيان له، إن معلومات وردت إلى فرع الجهاز بحي الأندلس، أكدت رصد عملية اتجار بالمخدرات، وبعد نصف كمين محكم وشراء أقراص مخدرات، جرت عملية القبض على شخصين.

ووفقا للبيان، عثر أعضاء الجهاز مع المتهمين على 562 قرص مخدر من نوع “لاريكا”، واعترفا خلال التحقيقات بامتهانهما الإتجار بالمواد المخدرة، ليتقرر اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهما إلى نيابة مكافحة المخدرات من حيث الاختصاص.

وكان نعى اللواء 444 في ليبيا، قتال 3 جنود تابعين له بعد وفاتهم خلال اشتباك مع "عصابة تهريب للمخدرات" وسط الصحراء الليبية حيث الحدود مع الجزائر.

وبحسب ما أعلنه اللواء 444 في ليبيا، أمس، فإنه تمكن من إحباط ما وصفه بـ"أكبر عملية تهريب من نوعها" قُدرت بـ5 ملايين حبة مخدرة كانت متوجهة إلى العاصمة طرابلس.

وأوضح اللواء 444 في ليبيا: "أنها عملية عسكرية ضخمة دفع الجيش ثمنها غاليا حيث قضى فيها خيرة شبابه فداء لله ثم لأمن الوطن وحفظا على سيادته".

وفي السياق ذاته، تعهد اللواء 444 في ليبيا، بأن أفراده من أبناء الجيش يواصلون رباطهم على الثغور وسط الصحراء رغم وعورة الأرض وحرارة الشمس، ضاربين بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن وسيادته، بحسب وصفهم.

ليبيا.. اللواء 444 يطيح بـ"أكبر عملية تهريب مخدرات"

ليبيا.. السجن 10 سنوات لشخصين امتهنا تجارة المخدرات

قضت محكمة جنايات أجدابيا، بالسجن عشر سنوات بحق عضوين في تشكيل عصابي امتهن تجارة المخدرات، وغرمتهما عشرة آلاف دينار.

وحسب بيان مكتب النائب العام على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قدم وكيل نيابة أجدابيا الابتدائية الدلائل الكافية بحق المتهمين الذين تعمدا نقل 96 كيلوغراما من مخدر الحشيش لغرض الاتجار به.

وانتهت المحكمة إلى إدانة المتهمين بالسجن والغرامة مع حرمانهما من حقوقهما المدنية.