مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المرور تصدر توجيهاً بشأن دخول مركبات الحمل إلى بغداد

نشر
المرور بالعراق
المرور بالعراق

أعلنت مديرية المرور العامة في العراق، منع دخول المركبات بحمولة 4 أطنان فما فوق إلى بغداد من 6 صباحاً إلى 6 مساء.

وقالت المديرية- في بيان،: إنه "يمنع منعاً باتاً دخول مركبات الحمل التي تزيد حمولتها عن (٤ أطنان) إلى العاصمة بغداد من الساعة (6) صباحاً ولغاية الساعة السادسة مساءً وعدم السماح لهذه المركبات بالتوقف قرب سيطرات مداخل العاصمة، باستثناء العطل الرسمية ويوم الجمعة".

وأضافت، أنه "يستثنى من المنع الوارد في الفقرة (1) من هذا البيان ما يأتي:

1.    المركبات التي تنقل المواد الغذائية سريعة التلف والمركبات التي تنقل المشتقات النفطية.

2. المركبات العاملة في المشاريع الحكومية على أن يتم تزويدهم بتخويل صادر عن الجهة المنفذة للعمل.

3. يعاقب المخالف بغرامة مالية مقدارها (100) ألف دينار استناداً لأحكام المادة (25/ثانياً /أ) من قانون المرور رقم (8) لسنة 2019".

العراق.. المرور تنوه عن قطع طريق رئيسي شرقي بغداد

ومن جهة أخرى، أعلنت مديرية المرور العامة في العراق، عن قطع طريق رئيس شرقي بغداد، وذلك حسبما ذكر بيان للمرور تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأوضحت مديرية المرور العامة في العراق، أن طريق السير القادم من ساحة الجبهة قُطع باتجاه جسر ديالى لوجود أعمال إكساء بعد إكمال التوسعة للطريق من قبل الشركة المنفذة لمشروع الرستمية.

وأضافت مديرية المرور العامة في العراق، أنه تم تحويل السير القادم من جسر ديالى باتجاه ساحة الجبهة ذهاباً وإياباً"، مشيرا الى أن "العمل سيستمر لغاية الساعة الخامسة مساء.

وفي وقت سابق، كشفت مديرية المرور العامة في العراق، عن خطتها الخاصة بشهر محرم، فيما أعلنت عن صدور توجيهات من الجهات العليا.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة في العراق، المقدم محمد علي الحسون، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "ضمن توجيهات وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ووكيل الوزارة لشؤون الشرطة وبإشراف مباشر من المدير العام اللواء رعد مهدي عبد الصاحب، هناك تنسيق مشترك عالٍ مع الأجهزة الأمنية والقيادات في بغداد والمحافظات التي تشهد وفود الزائرين سواء في بغداد أو كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وباقي المحافظات من أجل تأمين انسيابية حركة السير والمرور".

وأضاف الحسون، أن "مديرية المرور العامة ستقوم بنشر مفارز المرور في الطرق الرئيسة والتقاطعات والساحات حسب التوجيهات الصادرة من الجهات العليا"، مبيناً أن "هناك تأكيداً على مساعدة المواطنين، وأن يكون الأداء الأمثل للمنتسبين في المرور والتعامل بالشكل الحسن والأمثل للزائرين".

وأكد أن "هناك توجيهات وتوصيات من قبل مدير المرور العام على تقديم أفضل خدمة للمواطن، وتأمين حركة السير والمرور بانسيابية عالية خلال شهر محرم الحرام، وتقديم كل ما يتطلب لفتح حركة الطرق وسير المركبات في بغداد والمحافظات التي تشهد إقبالاً واسعاً من الزائرين".