مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس البرلمان الجزائري: زيارتنا لتونس تنفيذ لبروتوكول تعاون مجلس الدولتين

نشر
الأمصار

وصل رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري،  إبراهيم بوغالي، صباح اليوم الجمعة 26 يوليو2024، إلى تونس في إطار زيارة رسمية على رأس وفد برلماني.

 وكان في استقبال بوغالي كان بمطار تونس قرطاج الدولي ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب، بحضور نائبي رئيس المجلس سوسن المبروك والانور المرزوقي، والنائب مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية والتونسيين بالخارج والهجرة عز الدين التايب، وسفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس عزوز باعلال.

وأعرب إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري عن سعادته بتواجده في تونس في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب، مؤكدا أنّها تندرج في إطار دعم العلاقات بين البلدين وتعزيز الصداقة والأخوة بينهما، مبرزا التاريخ والمصير المشترك الذي يجمع بينهما.

وأضاف أنّ هذه الزيارة تأتي أيضا تنفيذا لبروتوكول التعاون بين المجلسين الذي تمّ توقيعه في نهاية السنة الماضية، وتجسيده عمليا عبر التشاور والتباحث في القضايا المشتركة على الصعيد المغاربي والإفريقي والدولي، ومن خلال بناء مواقف موحدة إزائها وبحث المخرجات التي تخدم شعبي البلدين الشقيقين.

ومن جانبه ، أبرز ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب أنّ هذه الزيارة تكرّس حقيقة العلاقات بين الشعبين والبلدين التي تستمد جذورها من التاريخ، ويؤكّدها الحاضر وترتكز على الرؤية المشتركة بالنسبة للمستقبل.

بوغالي: زيارتنا لتونس تنفيذ لبروتوكول تعاون المجلسين التونسي والجزائري

وأكّد على تناغم مواقف قيادتي البلدين والرؤية الواضحة بشان مختلف القضايا، معتبرا أنّ زيارة ابراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إلى تونس، تندرج في هذا السياق، معربا عن أمله في مستقبل طيب لشعبي البلدين، مؤكدا أنّ أمن الجزائر من أمن تونس وأمن تونس من أمن الجزائر، مشدّدا على ضرورة وجود رؤية موحدة ومشتركة في نطاق التحولّات الإقليمية والعالمية.

رئيس المجلس الشعبي الجزائري يؤدّي زيارة رسمية إلى تونس

أعلن مجلس نواب الشعب الجزائري، اليوم الخميس، أنّ رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي يؤدّي زيارة رسمية إلى تونس على رأس وفد برلماني، في الفترة من 26 إلى 29 جويلية الجاري، وذلك بدعوة من رئيس مجلس نواب الشعب، ابراهيم بودربالة.

ووفق بلاغ صادر عن البرلمان، تندرج هذه الزيارة في إطار علاقات التعاون الوثيق القائمة بين تونس والجزائر، وبحث سبل مزيد دعمها في مختلف الميادين. كما تهدف إلى مزيد توطيد العلاقات بين مجلس نواب الشعب والمجلس الشعب الوطني الجزائري.

 

وذكر البلاغ أنّ ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب كان أدّى زيارة رسمية الى الجزائر على راس وفد برلماني من 24 إلى 27 أكتوبر 2023 تلبية لدعوة نظيره رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، كما أدّى زيارة ثانية من 25 إلى 27 ماي 2024 في إطار المشاركة في أشغال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي التي احتضنتها الجزائر العاصمة.

وكانت وقّعت الوكالة الوطنية لتطوير استخدام الطاقة وترشيده، اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر، لإطلاق مشروع يتعلق بدعم الكفاءة الطاقوية والابتكار من أجل انتقال مستدام في الجزائر.

تمّ التوقيع من طرف المدير العام للوكالة، مروان شعبان، والممثلة المقيمة بالنيابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر، فرانشيسكا نارديني، بحضور ممثلي وزارتي الخارجية والجالية والطاقة والمناجم.