مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غارات "أمريكية - بريطانية" تستهدف جزيرة كمران في الحديدة باليمن

نشر
الأمصار

قالت وسائل إعلام يمنية، إن "عدوانا أمريكيا بريطانيا يستهدف بـ 4 غارات جزيرة كمران في الحديدة باليمن".

وجدير بالذكر، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تدعم بشكل مباشر القوات الإسرائيلية في حربها على قطاع غزة، وتقدم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الدعم المادي والعسكري لتل أبيب.

وفي المقابل، تستهدف قوات الحوثي في اليمن، السفن التجارية الأمريكية والإسرائيلية والبريطانية، التي تمر قبالة السواحل اليمنية، بالمسيرات والصواريخ.

هذا وتشن القوات الأمريكية – البريطانية، غارات جوية تستهدف بها مواقع تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، بسبب تضامنهم مع أهالي قطاع غزة في فلسطين ضد العدوان الإسرائيلي منذ السابع من شهر أكتوبر 2023.

منصات مسيرات الحوثيين تحت القصف الأمريكي وغارات على «الحديدة»

أعلن الجيش الأمريكي تدمير منصة لإطلاق الطائرات دون طيار تابعة للحوثيين، فيما شهدت محافظة الحديدة اليمنية وقوع عدة غارات عنيفة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان لها فجر الجمعة، إنها نجحت "خلال الساعات الـ24 الماضية، في تدمير منصة إطلاق طائرات دون طيار تابعة للحوثيين في منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن".

وأكد البيان أن تدمير منصة الطائرات المسيرة جاء بعد أن تبين أنها "تمثل تهديدًا وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد دمرت قبل يومين صاروخين معدين للإطلاق تابعين لمليشيات الحوثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

في السياق ذاته، قالت وسائل إعلام تابعة لمليشيات الحوثي إن مطار الحديدة الدولي تعرض لنحو 5 غارات عنيفة، ما أدى إلى وقوع انفجارات عنيفة في المحافظة الواقعة غربي اليمن.

واتهمت مليشيات الحوثي الولايات المتحدة و المملكة المتحدة بشن الغارات على مواقع سيطرتها في الحديدة التي تستخدمها المليشيات بشكل متزايد في شن الهجمات ضد سفن الشحن التجاري بالبحر الأحمر.

واعترفت مليشيات الحوثي بتعرض عدد من المواقع العسكرية التابعة لها في مناطق الحديدة وحجة وصعدة وتعز منذ يوم السبت الماضي، لسلسلة متواصلة من الضربات الأمريكية البريطانية، وذلك إضافة للغارات الإسرائيلية الانتقامية والمدمرة على منشآت ميناء الحديدة ومحيطه.