مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تغلق أشهر ثلاثة شواطئ في مرسى مطروح

نشر
الأمصار

قررت السلطات المصرية غلق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة في مدينة مرسى مطروح الساحلية، الجمعة.

إغلاق الشواطئ المفتوحة في مرسى مطروح

وبدوره، أعلن رئيس مدينة مرسى مطروح، رضا جاب الله، إغلاق الشواطئ المفتوحة في المدينة بسبب اضطراب حالة البحر وارتفاع الأمواج.

كما أكد رئيس مدينة مرسي مطروح، على أن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة يتابعون على مدار الساعة عملية الإغلاق بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بكورنيش الأبيض.

ووجه رئيس مدينة مرسي مطروح، كريم عرفان مدير الشواطئ بالمرور والمتابعة الميدانية مع رؤساء الشواطئ ، للتأكد من غلق الطرق بكارتة بوابات الشواطئ لمنع وصول المصطافين نزول البحر بالتعاون مع شباب مطروح حفاظاً على أرواح الجميع، والتأكيد علي خروج رواد الشواطئ من البحر، وعدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وأوضح أنه تقرر إغلاق شواطئ: الأبيض، أم الرخم، عجيبة، بسبب ارتفاع أمواج البحر، فيما يستمر فتح شواطئ "روميل، البنست، النخيل، بحيرة كليوباترا، الليدو، مطروح العام والغرام".

وكانت قد أعلنت السلطات المصرية، وقبل 3 أيام، إغلاق شواطئ عدة في بعض المحافظات الساحلية بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية وحالة الأمواج.

وقد رفعت إدارات الشواطئ في محافظات مطروح، والإسكندرية، وكفر الشيخ، وبورسعيد والدقهلية تحت شعار "احذروا نزول البحر"، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام مصرية.

ويرجع السبب وراء إغلاق الشواطئ الخمس في عدة محافظات حفاظًا على سلامة المواطنين والمصطافين بسبب اضطراب حالة البحر المتوسط وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح.

وشدد رئيس المدينة علي رؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية علي البحر للحفاظ على أرواح أهالي وضيوف المدينة، مضيفا :"نحن غير مسئولين تماماً عن نزول رواد الشواطئ البحر وممارسة السباحة في الشواطئ المفتوحة اليوم الجمعة بسبب حالة عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج".

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات من حملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

وناشدت مدينة مرسى مطروح الزائرين، بالإبلاغ الفورى فى حالة التلاعب فى الأسعار علي أرقام 046933158 و 0464935266، بالإضافة إلي نشر اللوحات الإرشادية علي جميع الشواطئ العامة لتلقي الشكاوى والبلاغات.