مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات تدعو مواطنيها في بريطانيا للحذر وتفادي التجمعات

نشر
سفارة الإمارات في
سفارة الإمارات في لندن

دعت سفارة الإمارات في لندن، اليوم السبت، مواطني الدولة في المملكة المتحدة إلى أخذ الحيطة والحذر، وتفادي مناطق التجمعات في بعض المدن.

السفارة الإماراتية تدعو مواطنيها في بريطانيا للحذر وتفادي التجمعات

ونصحت السفارة الإماراتية المواطنين بضرورة البقاء على تواصل مع السفارة، والاتصال على الرقمين: 0097180024 أو 0097180044444 في حالة الطوارئ، مع متابعة حسابات التواصل الاجتماعي للسفارة ولوزارة الخارجية.

كما أهابت السفارة بالمواطنين الإماراتيين التسجيل في خدمة "تواجدي" كي يتسنى لها تقديم الخدمات القنصلية الملائمة.

ولم يتضح سبب التحذيرات التي أطلقتها السفارة الإماراتية في لندن حتى الساعة.

يأتي ذلك، بينما تعرضت خطوط سكك حديد "يوروستار" في فرنسا لهجوم، قبيل ساعات من بدء أولمبياد باريس 2024.

و"يوروستار" هي خدمة دولية للسكك الحديدية عالية السرعة في غرب أوروبا، تربط لندن وكنت في المملكة المتحدة، بباريس وليل في فرنسا وبروكسل في بلجيكا، وغيرها من الأماكن، وأعلنت الشركة الجمعة تعرض خطوطها إلى هجمات واسعة أدت إلى تعطل وخلل كبير في رحلاتها، مؤكدة الشركة أن الحادث أثر على أكثر من 800 ألف مسافر بالبلاد.

وتواصل اليوم السبت، الاضطراب في حركة القطارات السريعة الفرنسية غداة إعلان شركة السكك الحديد عن تعرّضها "لهجوم ضخم" أتى قبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، حيث سجّلت حركة القطارات السريعة تحسناً السبت لكن الاضطرابات ما زالت قائمة.

الاضطراب مستمر في حركة القطارات السريعة الفرنسية غداة أعمال تخريب

وذكرت السكك الحديدية الفرنسية، أن 7 من أصل 10 قطارات ستعمل اليوم بعد أعمال التخريب.

ويشهد الخطان الشمالي الغربي والجنوبي الغربي تشغيل قطارين سريعين من ثلاثة، بينما سيشهد الخط الشمالي 80% من الحركة المعتادة للقطارات السريعة، وفق تقديرات شركة السكك الحديد "إس إن سي إف"، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

وأوضحت شركة السكك الحديد أن الحركة عبر الخط الشرقي ستجري كالمعتاد، مرجحة أن تستمر الاضطرابات الأحد على الخط الشمالي وأن يشهد الخط الأطلسي تحسّناً، إلا أن شركة "إس إن سي إف" أكدت أن "كل عمليات النقل للفرق والمعتمدين" للمشاركة في أولمبياد باريس مؤمنة.