مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بسبب خطاب طائفي.. نيابة البحرين تعلن حبس خطيب جمعة على ذمة التحقيق

نشر
الأمصار

قالت النيابة العامة في البحرين عبر حسابها على منصة "إكس"، حبس أحد الخطباء احتياطياً على ذمة التحقيق، لتعديه على إحدى طوائف المجتمع، والتحريض على بعضها والتحقير من شعائرها.

وأكدت النيابة العامة البحرينية، أن حرية التعبير مصونة فيما لا يتعدى الثوابت الشرعية والمساس بحرية العقيدة والتعدي على حقوق الآخرين المكفولة.

البحرين تعلن المشاركة في اجتماع الوسطاء حول الأوضاع في السودان بجيبوتي

شارك سفير مملكة البحرين  أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، في “قمة  الوسطاء حول الوضع في السودان” التي عقدت في العاصمة جيبوتي يومي 25 و26 من يوليو.

 

وقد شارك في الخلوة ممثلون عن 32 دولة ومنظمة إقليمية ودولية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والهيئة الحكومية للتنمية (الإيقاد)، بهدف البحث في المبادرات والجهود الدولية الساعية لتحقيق السلام في جمهورية السودان الشقيقة.

 نتائج قمة البحرين

وفي حديثه، أشار رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية إلى نتائج قمة البحرين التي عقدت في مايو الماضي، حيث أكدت الدول العربية على أهمية التضامن مع جمهورية السودان ورفضها القاطع لأي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية، كما أكدت أيضاً على سيادة السودان واستقلاله ووحدة أراضيه.

أكد مجددًا على موقف مملكة البحرين بضرورة اعتماد جميع الوسائل الدبلوماسية لحث الأطراف السودانية على التوصل إلى حل سلمي شامل ومستدام. 

كما دعت المملكة المجتمع الدولي إلى مساندة الشعب السوداني الشقيق وتقديم الدعم الضروري للمنظمات الإنسانية الناشطة في الأراضي السودانية، مؤكدًا على أهمية دعم المبادرات الاقتصادية والبنية التحتية لإعادة إعمار السودان وتحقيق الاستقرار الدائم.

الإمارت والبحرين يؤكدان تعزيز التعاون والتنسيق المشترك

 زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، في مقر إقامته في أبوظبي.

 

وتبادل رئيس الإمارت وملك البحرين خلال اللقاء، الأحاديث الودية التي تعبر عن الأواصر الأخوية المتينة والخاصة التي تجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين وقيادتيهما وشعبيهما الشقيقين والحرص المتبادل على مواصلة ترسيخها بما يعزز التعاون والتنسيق المشترك على جميع المستويات ويخدم أولويات التنمية والازدهار المستدام في البلدين ويلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى مزيد من التقدم والرخاء.

حضر اللقاء الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

كما حضره، الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى قائد الحرس الملكي البحريني والشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.