مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النيابة المصرية تستدعي المخرج محمد سامي للإستجواب .. تفاصيل

نشر
الأمصار

إستدعت النيابة المصرية المخرج المصري محمد سامي بتهمة ضرب مدير مركز صيانة للسيارات وشتمه.

كما استدعت نيابة مدينة الشيخ زايد بالجيزة سامي، لسماع أقواله في الاتهامات الموّجهة ضده وإحداث إصابة أسفل عين الضحية.

تفاصيل خاصة بالواقعة

بدأت الأزمة عندما ذهب محمد سامي إلى أحد مراكز الصيانة لعمل طبقة حماية لسيارته الجديدة والتي يصل سعرها إلى أكثر من 20 مليون جنيه مصري (415 ألف دولار أميركي) من الخدوش.

وترك المخرج المصري السيارة عدة أيام بالمركز وسافر إلى منطقة الساحل الشمالى لحين الانتهاء منها، إلا أنه فوجئ أثناء استلام السيارة بوجود خدوش بها، وبعض الأتربة والأوساخ أسفل الطبقة التي وضعها عمال المركز على السيارة، استشاط المخرج غضبا، وطلب مقابلة مدير المركز ليشتد النقاش بينهما ويتحول لمشادة كلامية واشتباك بالأيدي.

وغادر سامي المركز وتوجه إلى قسم الشرطة وحرر محضرا ضد مدير المركز اتهمه بإتلاف سيارته الفارهة، ليتحول المحضر بعدها إلى النيابة التي بدورها استدعت مدير المركز للتحقيق.

وفي أقواله، اتهم مدير المركز المخرج الشهير بالتعدي عليه بالضرب، حيث قال إن محمد سامي وجه له ضربة قوية بقدمه أسفل بطنه، ولكمة بيده في وجهه مما أحدث له إصابة أسفل العين.

وتواصل النيابة التحقيق في الواقعة.

محمد سامي يرد على خالد يوسف: «جعفر العمدة» الأفضل

وفي وقت سابق رد المخرج المصري محمد سامي على تصريحات مواطنه وزميله خالد يوسف، التي تحدّى فيها أي مخرج بتنفيذ عمل مشابه لمسلسله "سره الباتع".

وقال المخرج المصري محمد سامي الذي قدّم في رمضان الماضي مسلسل "جعفر العمدة"، على هامش وجوده في حفل توزيع جوائز "دير جست 2023"، إن الأعمال عرضت والجمهور اختار الأفضل بينها.

وأوضح المخرج المصري محمد سامي: "خالد يوسف زميلي وأخي الكبير، أحترمه وأحبه، ولكن الأعمال عرضت والناس اختارت العمل رقم 1 وهذا كله في الماضي، الآن يجب أن نتحدث عن القادم".

وتابع المخرج المصري محمد سامي: "نحن الحمدلله حققنا الصدارة بمسلسل (جعفر العمدة) وكان أنجح مسلسل في موسم رمضان 2023 بفارق كبير جداً عن باقي المسلسلات وهذا ليس رأيي، بل رأي الجمهور والنُقاد، والدليل على ذلك العدد الكبير من الجوائز التي حصل عليها المسلسل في مختلف المهرجانات".

وأكد المخرج المصري محمد سامي، أن خالد يوسف قدّم عملاً جيداً وهو مخرج كبير ولديه وعي درامي مهم جداً، و"سرّه الباتع" أول مسلسل له بعد غياب طويل، مضيفاً: "أنا من المعجبين بخالد يوسف".

خالد يوسف يبرر أزمة موسيقى "سره الباتع": "فعلت ما يروق لي"

وعلق المخرج المصري خالد يوسف على إضافة مقطوعات موسيقية لمسلسله "سره الباتع"، تحمل اسم الموسيقار راجح داود، رغم أنها ليست من إنتاجه.

وبرر خالد يوسف، خلال استضافته في برنامج الإعلامية لميس الحديدي "كلمة أخيرة"، أنه كان مضطرا للاستعانة بموسيقى من أعماله الفنية لأن راجح داود سلمه موسيقى "سره الباتع"، قبل يومين فقط من بدء شهر رمضان.

وشرح المخرج: "أنا أول مرة أعمل مسلسل، ولما أعطيت راجح داود المسلسل تخيلت إنه هيديني تيمات تغطي أجزاء العمل، لكن فوجئت أنه أعطاني تراكات تقطيع تلزيق، ولقيت مشاهد ملهاش مزيكا من وجهة نظري الشخصية كمخرج، وماكلمتش الموسيقار وقتها لأنه سلمني التيمات قبل رمضان بيومين فقط".