مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يدين المجزرة الجديدة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي وسط قطاع غزة

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية في العراق، اليوم السبت، عن إدانتها للمجزرة الجديدة التي ارتكبها الكيان الصهيوني وسط قطاع غزة.

وقالت الخارجية- في بيان: إنها "تعرب عن إدانة واستنكار جمهورية العراق للمجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني باستهداف مدرسة تؤوي نازحين في غرب دير البلح وسط قطاع غزة، مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى، أغلبهم من الأطفال"، لافتة إلى، أن "هذه المجزرة تعد استمراراً للأعمال العدائية والجرائم المرتكبة من قبل الكيان الصهيوني ضد المدنيين العزل".

وأكدت الوزارة على، "وجوب تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية لإيقاف استمرار سلطة الاحتلال في عملياتها العدوانية، متجاهلةً قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة"، داعية جميع الدول إلى، "الوقوف بحزم ضد هذه الأعمال الإجرامية والتصعيد العسكري، والعمل بشكل جاد في المحافل الدولية للضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته والامتثال للقوانين الدولية".

العراق يطالب في جلسة مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار بغزة

طالب القائم بأعمال الممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عباس كاظم عبيد، اليوم السبت، بوقف فوري ومستدام لإطلاق النار والاستجابة للمعاناة الإنسانية في قطاع غزة بشكل أكثر جدية وأكثر حسماً.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان، أن "مجلس الأمن عقد جلسة إحاطة لبحث الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر بتاريخ 26 تموز الجاري، استضاف فيها نائبة المفوض العام لوكالة الأونروا ومنسق الشؤون الإنسانية في فلسطين".

وأضافت أن "الدول الأعضاء في المجلس أشارت إلى حجم المأساة الإنسانية والانتهاكات الجسيمة التي تطال الشعب الفلسطيني، مشددة على أهمية وقف إطلاق النار لإنقاذ المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية".

وتابعت أن "القائم بأعمال الممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عباس كاظم عبيد، أدلى ببيان نيابة عن المجموعة العربية بصفته رئيساً لها، أوضح فيه أن الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب وصف جميع هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية الدولية العاملة على الأرض، رغم التحذيرات والنداءات المتكررة التي أطلقتها هذه المنظمات".

وأكد ممثل العراق، أن "قطاع غزة تحول إلى منطقة منكوبة لا تصلح للسكن، وأن الأوضاع تزداد سوءًا خاصة بين الأطفال، جراء تعرض قطاع غزة لهجمات عسكرية متواصلة من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى تهجير قسري جماعي وارتفاع عدد الضحايا المدنيين، وإغلاق المعابر الرئيسية وفرض المزيد من القيود، مما أدى إلى وقف عمليات الإجلاء الطبي وقطع المساعدات الإنسانية عن غزة".