مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني: معيار النجاح هو رضا المواطن وتقديم الخدمة المتكاملة له

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن معيار النجاح هو رضا المواطن وتقديم الخدمة المتكاملة له.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء- في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل محافظ ميسان حبيب ظاهر الفرطوسي ورئيس مجلس المحافظة مصطفى دعير المحمداوي، وذلك ضمن متابعته شؤون المحافظات وأداء حكوماتها المحلية، وتنفيذ الجوانب الخدمية والاقتصادية في البرنامج الحكومي".

وأضاف البيان، أن "السوداني اطلع- خلال اللقاء- على سير تنفيذ المشاريع الخدمية، ومسار تنمية البنى التحتية وإعمارها، بما يتوافق مع أولويات البرنامج الحكومي، والحاجة الفعلية للقطاع الخدمي في المحافظة، وفي إطار تلبية تطلعات المواطنين، في جميع أقضية ونواحي المحافظة".

وأكد السوداني- بحسب البيان- "ضرورة التكامل في العمل، والتعاون المثمر لإنجاز المهام، بين المحافظ ومجلس المحافظة، إذ إنّ معيار النجاح هو رضا المواطن، وتقديم الخدمة المتكاملة له، وتحقيق الفارق الملموس في الواقع الاجتماعي والاقتصادي، مجدداً توجه الحكومة نحو دعم عمل الحكومات المحلية وتهيئة مستلزمات نجاحها".

رئيس الوزراء العراقي يحث القوى السياسية في كركوك على الاتفاق لاختيار محافظ 

حث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، القوى السياسية في كركوك على الاتفاق بشأن اختيار محافظ بما يلبّي تطلعات أبناء المحافظة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكوّن التركماني، في إطار متابعته لتفاهمات القوى الوطنية في المحافظة لتشكيل الحكومة المحلية، والمضي بتنفيذ البرنامج الحكومي في قطاعات التنمية والخدمات، وتطوير عمل الأجهزة المحلية بالمحافظة".

وأشار السوداني، خلال اللقاء، إلى "أهمية تقديم مصلحة أبناء كركوك في أي اتفاق بين القوى السياسية التي فازت بالانتخابات، إثر النجاح في إجرائها بعد تعطيل استمر منذ عام 2005"، مؤكداً "ضرورة العمل كفريق واحد، بعيداً عن التهميش أو الإقصاء لكل القوى الوطنية والاجتماعية المتآخية في كركوك".

وحثّ، أعضاء مجلس المحافظة على "اختيار الإدارات الحكومية المحلية الناجحة، والاتفاق بشأن اختيار منصب محافظ كركوك بما يلبّي تطلعات أبناء المحافظة"، مؤكداً "دعمه لعمل المجلس، وتوفير كل ما من شأنه أن يرتقي بالواقع الاقتصادي، ويعزز زخم إعمار البنى التحتية والخدمات فيها".

السوداني: نجاح الحكومة العراقية في إجراء الانتخابات بكركوك خطوة لترسيخ الاستقرار

وفي ذات السياق، ، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن نجاح الحكومة في إجراء الانتخابات بكركوك خطوة لترسيخ الاستقرار.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل، أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكّون العربي، ضمن متابعة رئيس الوزراء لجهود القوى الوطنية في المجلس لاختيار محافظ للمحافظة، والمضيّ في تشكيل الحكومة المحلية".