مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. وزير الطيران يتابع أعمال تطوير مبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب

نشر
الأمصار

أجرى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني أولى جولاته الميدانية لمطار برج العرب الدولي بمدينة الإسكندرية؛ وذلك لمتابعة وتقييم إجراءات سير العمل في ضوء التشغيل على أرض الواقع خاصة بعد ما ورد من ملاحظات أبداها بعض الركاب خلال تجربة سفرهم ووصولهم عبر المطار من مبنى الركاب رقم (١).

 

حيث تم الاطمئنان على مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتقييمها، فضلا عن الوقوف على آخر  مستجدات ما تم من أعمال التطوير ومدى جاهزية مبنى الركاب الجديد لبدء التشغيل التجريبى. 

 

رافقه في الجولة الطيار  منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، والطيار  أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات، والطيار  وائل النشار مستشار وزير الطيران لشئون أمن المطارات.

 

بدأ الدكتور سامح الحفني جولته بالاستماع إلى أراء ومقترحات الركاب من المسافرين والمودعين للتعرف عن مدى رضاهم فيما يقدم إليهم من خدمات وما يواجههم من مشكلات أثناء تجربة سفرهم عبر المطار.

 

وشدد على ضرورة تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة للركاب المغادرين والقادمين، ومتابعة استمرار عمليات التطوير لكافة الخدمات المقدمة بالمطار، ووضع خطة متكاملة مدعمة بحلول فعالة ورؤى جديدة ومتطورة تُسهم في تذليل كافة المشكلات ورفع مستوى الخدمات المقدمة للركاب لتحسين  تجربة سفرهم وجعلها  أكثر راحة ورفاهية.

 

 

سكك حديد مصر تبدأ اختبار عربات جديدة تمهيداً لتشغيلها


تبدأ السكك الحديدية خلال ساعات الاختبارات النهائية والتجهيز لبدء تشغيل العربات الجديدة، والتى تسلمتها خلال الساعات الماضية لتدخل الخدمة على خطوط القطارات المختلفة.

وأعلن الفريق  مهندس كامل الوزير- وزير النقل عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية بإجمالي 15 عربة درجة ثالثة مكيفة إلى ميناء الإسكندرية قادمة من المجر ليصل اجمالي ما تم الانتهاء من توريده منذ بداية توقيع الصفقة مع التحالف الروسي المجري إلى  785 عربة (499 عربة تهوية ديناميكية + عدد 286 عربة درجة ثالثة مكيفة) على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات من المجر على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد.
وأضاف الوزير أن الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءًا على توجيهات فخامة الرئيس  عبدالفتاح السيسي لتطوير قطاع السكك الحديدية ودعمه بالوحدات المتحركة الحديثة وتوفير كافة الإمكانيات لافتًا إلى أن الصفقة تساهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل حيث أن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعًا إلى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب.