مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عرض سعودي ضخم لضم رافينيا من برشلونة

نشر
الأمصار

تلقى نادي برشلونة الإسباني، عرضًا ضخمًا من جانب الدوري السعودي للتعاقد مع البرازيلي رافينيا دياز نجم الفريق الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويسعى نادي برشلونة خلال الفترة الحالية، في حل أزمته المالية من أجل التعاقد مع عدة صفقات قوية لتجديد دماء الفريق، الأمر الذي يجعله مجبرًا على رحيل بعض نجومه.

وحسب ما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن نادي الهلال السعودي يرغب في التعاقد مع رافينيا خلال انتقالات الصيف الحالي لدعم صفوف الزعيم.

حيث أبدى خورخي خيسوس المدير الفني لفريق الهلال السعودي، اهتمامه بالحصول على خدمات النجم البرازيلي من صفوف برشلونة لدعم الزعيم.

وسبق وتلقى برشلونة عرضًا من السعودية، لضم النجم البرازيلي، مقابل 65 مليون يورو، وهو مبلغ يعتبره النادي الكتالوني منخفضًا إلى حد ما بالنسبة لسعر رافينيا ، خاصة وأنه برشلونة لمدة موسمين تكلف 58 مليونًا ثابتًا بالإضافة إلى 7 ملايين متغيرات، فإنه سيترك فوائد في خزائن البلوجرانا، وسيكون مبلغًا كبيرًا للغاية .

إلا أن برشلونة حسم موقفه من العرض السعودي، حيث أبلغ الهلال إن البرازيلي ليس للبيع، إلى جانب إن النادي الكتالوني من الممكن أن يوافق على بيعه في حال الحصول على عرض من جانب الهلال بقيمة 90 مليون يورو.

وعلى الرغم من كل هذا، لن يتغير رأي البرازيلي، إلا أن برشلونة خفف من مطالبه المالية إلى حد ما خاصة في ظل رغبة البلوجانرا في التعاقد نيكو ويليامز وداني أولمو، لذلك فهو مجبر على توفير الأموال من الصفقات، في الوقت الحالي.

حصل برشلونة على 9 ملايين فقط من انتقال شادي رياض إلى كريستال بالاس و6 ملايين من رحيل مارك جويو إلى تشيلسي بعد دفع الشرط الجزائي الخاص بإنهاء عقده.

واستطاع رافينيا تسجيل 10 أهداف وصناعة 11 آخرين في 37 مباراة مع برشلونة خلال الموسم الماضي بمختلف المسابقات.

موعد حسم نيكو ويليامز قراره من الانتقال إلى برشلونة

يترقب نادي برشلونة القرار النهائي من الجناح الإسباني نيكو ويليامز، لاعب نادي أتلتيك بلباو، بشأن مستقبله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووضع نادي برشلونة نيكو ويليامز، لاعب نادي أتلتيك بلباو، على رأس قائمة أهدافه خلال فترة الانتقالات الجارية، ليشكل ثنائية مع لامين يامال في مشروع هانز فليك.

وأفاد الصحفي "ماتيو موريتو" أن نادي برشلونة اجتمع مع وكيل أعمال نيكو ويليامز، ثم تواصل مع اللاعب شخصيًا لشرح مشروع الفريق خلال المواسم القادم.

وأوضح نادي برشلونة للنجم الإسباني نيكو ويليامز أنه سيكون ركيزة المشروع الجديد تحت قيادة هانز فليك رفقة لامين يامال.