مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أولمبياد باريس 2024.. الصين تصل للذهبية الثالثة وإيطاليا تحصد ميداليتين بالرماية

نشر
الأمصار

وصلت بعثة منتخب الصين إلى الميدالية الذهبية الثالثة في أولمبياد باريس 2024 عن طريق شي يو في منافسات مسدس ضغط الهواء من مسافة 10 أمتار في الرماية اليوم الأحد.

وحصلت إيطاليا على المركزين الثاني والثالث، حيث حصل فيدريكو مالديني على الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى مواطنه باولو مونا.

وهذه أولى ميداليات اليوم الثاني لألعاب باريس 2024، ولا يزال يتبقى التتويج في 19 منافسة مختلفة.

كانت وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية والسفارة المصرية فى فرنسا كل المشكلات المتعلقة بالإقامة والإعاشة التي تطرق لها العديد من أفراد البعثة المصرية المشاركة في أوليمبياد باريس.

ووجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة تهيئة الظروف المناسبة للبعثة الأولمبية المصرية، بهدف ضمان حصولهم على كل الاحتياجات المعيشية والتجهيزات الفنية التي تمكنهم من التركيز على التدريبات والمنافسات دون أي عوائق.

المصرية هنا جودة تودع بطولة الأبطال لتنس الطاولة

ودعت هنا جودة لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة، منافسات بطولة الأبطال لتنس الطاولة المقامة حاليا في الصين بمشاركة عدد كبير من أبطال وبطلات اللعبة.

وخسرت هنا جودة في دور الـ16 بصعوبة وبشكل دراماتيكي أمام الصينية تشين مينج صاحبة ذهبية أولمبياد طوكيو 2020، بعد أن تعادلا بنتيجة (2-2)، وحسمت الصينية الشوط الفاصل لصالحها بنتيجة (11-9).

خسرت دينا مشرف لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة أمام نظيرتها اليابانية ميو هيرانو بنتيجة (0-3)، في الدور الأول من بطولة الأبطال لتنس الطاولة المقامة حاليا في الصين.

بهذه النتيجة تودع دينا مشرف منافسات البطولة من الدور الأول.

وضمن منافسات البطولة نفسها، خسر عمر عصر لاعب منتخب مصر أمام الياباني توموكازو هاريموتو بنتيجة (2-3)، ليودع المنافسات من الدور الأول.

الرئيس السيسي يمنح هنا جودة وسام الرياضة من الطبقة الأولى

أعلنت هنا جودة بطلة تنس الطاولة بالمنتخب الوطني و النادي الأهلي حصولها من السيد رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي على وسام الرياضة من الطبقة الأولى .

وكتبت هنا جودة عبر حسابها على فيس بوك : من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إلي اللاعبة هنا أيمن حسين جودة تقديرا لحميد صفاتكم وجليل خدماتكم للرياضة قد منحناكم وسام الرياضة من الطبقة الأولى .