مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأردن يحذر من التصعيد في جنوب لبنان

نشر
الأمصار

حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأحد، من التصعيد الخطير في جنوب لبنان، ومن تداعيات إشعال حرب جديدة ضد لبنان في ضوء التطورات الخطيرة التي شملت سقوط صاروخ على بلدة مجدل شمس السورية المحتلة، ذهب ضحيته عدد كبير من أهالي البلدة في الجولان السوري المحتل.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، حذرت الوزارة من أن التصعيد في الجنوب اللبناني قد يدفع نحو توسع الحرب إلى حرب إقليمية شاملة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية، السفير الدكتور سفيان القضاة، أهمية دعم لبنان وأمنه واستقراره وسلامة شعبه ومؤسساته، مشددا على ضرورة التزام قرار مجلس الأمن رقم 1701 للحيلولة دون المزيد من التصعيد.

ونوه السفير القضاة بأن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يدفع نحو المزيد من التصعيد والتوتر ويهدد بتوسع الصراع إقليمياً، وشدد على ضرورة إطلاق تحرك دولي فاعل يفرض وقف العدوان بشكل فوري وينهي الكارثة الإنسانية التي يسبب لحماية الشعب الفلسطيني من المزيد من المجازر والدمار وحماية الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

وزير خارجية لبنان: إذا اندلعت حرب ضدنا سنشعل الإقليم وإسرائيل أكبر خاسر

حذر وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، من أن أي حرب على لبنان ستتحول لحرب إقليمية وإسرائيل ستتعرض لخسائر جسيمة

وقال الوزير اللبناني في تصريحات تلفزيونية لوكالة رويترز، اليوم الأحد، إن لبنان طلب من الولايات المتحدة حث إسرائيل على ضبط النفس، في ظل التوتر، في الآونة الأخيرة.

وأضاف وزير الخارجية اللبناني، إن الولايات المتحدة بدورها طلبت من الحكومة “كبح جماح حزب الله”.

وأكد وزير الخارجية اللبناني أن شن إسرائيل أي هجوم كبير ضد لبنان سيؤدي إلى “حرب إقليمية”.

غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم، سلسلة غارات على عدد من المناطق اللبنانية في الجنوب والبقاع متسببا بتدمير عدد من المنازل والمراكز من دون وقوع إصابات.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، "أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في سهل بلدة طاريا في البقاع ما أدى الى تدميره بالكامل، كما استهدف شقة سكنية في منطقة الأبراج بين البرج الشمالي والحوش في منطقة صور، ونفذ غارات أيضا على بلدة العباسية والخيام وكفركلا".

وأضاف "تُسجَّل أيضا طلعات استكشافيّة لمسيّرة إسرائيليّة فوق مزارع شبعا المحتلّة ومنطقة العرقوب في قضاء حاصبيا، وصولًا حتّى مرتفعات جبل الشيخ وإقليم التفاح ومجرى نهر الليطاني".