مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أبو جناح يجتمع مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا

نشر
الأمصار

بحث نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة في ليبيا، رمضان أبو جناح، اليوم الاثنين، مع رئيس بعثة اللجنة الدولة للصليب الأحمر في ليبيا " يان فريدي " دعم مشاريع القطاع الصحي. 

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة أن اللقاء عقد بديوان وزارة الصحة وناقش المهام الموكلة للجنة ونشاطات أفرعها ودعم المشاريع في كافة أرجاء البلاد .

واعرب " ابوجناح " في مستهل اللقاء عن تقديره لجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في درنة لتقديم الدعم الصحي ، وجهودها لتقديم الخدمات الطبية للنازحين من دولة السودان. 

وأكد على ان الوزارة تبدي استعدادها لتبادل التعاون الصحي مع اللجنة وفقًا للقوانين والتشريعات الليبية. 

واثني رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر من جانبه على جهود وزير الصحة وحكومة الوحدة الوطنية وتعاونهم المستمر للتطوير القطاع الصحي ، ودعم ليبيا لكثير من المحافل الدولية والتي تعد من الدول الكبيرة الداعمة في كل الأزمات الدولية. 

ليبيا وتركيا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون التنموي والتنسيق بين البلدين 

وقعت وزارة الخارجية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، مذكرة تفاهم للتعاون التنموي مع الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، بالعاصمة طرابلس في ليبيا.

وقال نائب وزير الخارجية في ليبيا، محمد زيدان، إن هذه الخطوة المهمة جاءت لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، مضيفاً أنه بعد توقيع مذكرة التفاهم تبدأ (تيكا) العمل وتقديم المشاريع في ليبيا.

وحسب وكالة أنباء الأناضول، قال رئيس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق، سركان قايالار، إن الوكالة تواصل إنشاء مشاريعها من أجل الشعب الليبي منذ مطلع العقد الثاني من القرن الـ21.

ولفت إلى أهمية مذكرة التفاهم خاصة فيما يتعلق باكتساب (تيكا) الشخصية القانونية في ليبيا، متابعاً: "من خلال اتفاقية التعاون التنموي هذه، أسسنا أرضية قانونية لأنشطتنا في ليبيا".

ووقع البلدان خلال الحفل أيضا بروتوكولا من أجل ترميم ضريح القائد البحري العثماني "تورغوت ريس" في العاصمة الليبية طرابلس.

وتورغوت ريس قائد عثماني ذو شهرة كبيرة، وذاع صيته في مياه البحرين المتوسط والأسود، لتحقيقه انتصارات متتالية، ويعد أحد أبرز قادة البحرية العثمانيين.

ليبيا.. المجلس الأعلى للدولة يرفض خطوات مجلس النواب المُنفردة بشأن الترشح للرئاسة

أصدر «المجلس الأعلى للدولة في ليبيا»، بيانًا يُؤكد فيه حرصه على التوافق كوسيلة لإنجاح المسار السياسي في البلاد، مُؤكدًا على ضرورة عدم انفراد أي طرف بالقرار، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.

بيان المجلس الأعلى للدولة في ليبيا

وأشار البيان إلى أن المجلس الأعلى للدولة بذل جهوده لتحقيق التوافق خلال اللقاء التشاوري الذي رعته جامعة الدول العربية، والذي من المقرر أن يستكمل بوضع الآليات المتعلقة بكل النقاط المضمنة في البيان.