مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أولمبياد باريس 2024.. كارلوس ألكاراز يُقصي تالون جريكسبور

نشر
الأمصار

تخطى الإسباني كارلوس ألكاراز عقبة الهولندي تالون جريكسبور، ليتأهل إلى الدور الثالث في منافسات فردي الرجال لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مساء اليوم الإثنين.

ونجح ألكاراز المصنف الثاني على البطولة وحامل لقب رولان جاروس وويمبلدون، في حسم المباراة بمجموعتين دون رد بواقع (6-1) و(7-6)، ليواجه في الدور الثالث الروسي رومان سافيولين.

وأنهى الأرجنتيني سيباستيان بايز مغامرة اللبناني بنجامين حسن، بعد التغلب عليه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-2) و(3-6) و(7-6)، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الثامن على البطولة.

وفي منافسات فردي السيدات، تغلبت الأمريكية دانيلي كولينز، المصنفة الثامنة على البطولة، على الدنماركية كارولين فوزنياكي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-3) و(3-6) و(6-3)، لتواجه في الدور الثالث الكولومبية كاميلا أوسوريو.

وتغلب نوفاك دجوكوفيتش نجم التنس الصربي على الإسباني رافائيل نادال بمجموعتين متتاليتين 6-1 6-4 في أولمبياد باريس ضمن منافسات الفردي في الدور الثاني.

وتأهل دجوكوفيتش إلى الدور الثالث في دورة الألعاب الأولمبية في انتظار الفائز من لقاء ماتيو ارنالدي ودومنيك كوبفر.

وتمكن نجم التنس الإسباني رافاييل نادال من الانتصار على مارتون فوتسوفيتش بنتيجة 2-1 بدور الـ 64 بأولمبياد باريس 2024

وكان الثنائي رافائيل نادال وكارلوس الكاراز قد تأهلا إلى ثمن نهائي منافسات الزوجي في دورة الألعاب الأولمبية وذلك بعد الفوز على الثنائي الأرجنتيني غونزاليس ومولوتيني بمجموعتين متتاليتين 7-6 6-4.

تاريخ مواجهات رفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش

ويتواجه الثنائي للمرة 60، حيث يتفوق ديوكوفيتش في المواجهات المباشرة (30- 29)، وتواجه الكبيران 10 مرات من قبل على ملعب فيليب شاتريه، وكانت الكلمة العليا في تلك المواجهات لصالح الإسباني بالفوز 8 مرات مقابل مرتين فقط للصربي.

كما تواجه الثنائي مرة واحدة على الأقل في كل عام، بدة من 2006 وحتى 2022، ويتفوق ديوكوفيتش في النهائيات (15-13)، بينما يتفوق نادال في البطولات الأربع الكبرى (11-7).اية من 2006 وحتى 2022، ويتفوق ديوكوفيتش في النهائيات (15-13)، بينما يتفوق نادال في البطولات الأربع الكبرى (11-7).

صدام مبكر بين أسطورتي التنس نادال ضد ديوكوفيتش في أولمبياد باريس 2024

التقى رافاييل نادال ونوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في باريس ثلاث مرات، لكن هذه المرة سيلعب العملاقان في الدور الثاني لمنافسات التنس في صدام مبكر ضمن منافسات التنس فى أولمبياد باريس 2024.

وفاز نادال 6-1 و4-6 و6-4 على مارتون فوتشوفيتش في الدور الأول من منافسات فردي الرجال في باريس اليوم الأحد، ليجد نفسه في مواجهة صعبة ضد غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور الثاني.

وفاز نادال، ملك الملاعب الرملية، على ديوكوفيتش في نهائي فرنسا المفتوحة بملاعب رولان جاروس في 2012 و2014 و2020، لكن هذه المرة قد لا يكون المرشح للانتصار.