مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. الحكومة تُعلن تصفية أكبر شركة معادن في الشرق الأوسط

نشر
مصر
مصر

أعلنت «الحكومة المصرية»، تصفية الشركة المحلية للإنشاءات المعدنية «ميتالكو» إحدى شركات قطاع الأعمال الحكومي المتخصصة في المنتجات المعدنية، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

تصفية الشركة المحلية للإنشاءات المعدنية «ميتالكو»

وكلفت الحكومة المصرية مصفيا وفريق عمل بإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتصفية.

وقالت مصادر حكومية: «إن السبب في اتخاذ قرار التصفية هو تنامي خسائر الشركة في السنوات الأخيرة على الرغم من تطبيق إجراءات لإنقاذها».

وواصلت خسائر الشركة في النمو خلال العام الأخير ووصلت الى نحو 31.014 مليون جنيه.

وارتفعت الخسائر المجمعة في نهاية 2023 إلى 1.394 مليار جنيه، يمثل 975% من حقوق المساهمين، ووجود مديونية على الشركة بلغت 1.476 مليار جنيه.

وبلغ رأس المال العامل بالسالب 1.335 مليار جنيه، فيما ظهر إجمالي الاستثمار بالسالب بنحو 1.250 مليار جنيه.

وبدأت الشركة المصرية للإنشاءات المعدنية "ميتالكو" نشاطها عام 1968 في مجال تصميم وتصنيع وتركيب كافة أنواع الإنشاءات المعدنية، وتعتبر من أولى الشركات التي تخصصت في هذا المجال.

مصر.. مدبولي يُوجّه بالاهتمام بأعمال تطوير مطار برج العرب والترويج لمطار العلمين

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، بمقر الحكومة بـ مدينة العلمين الجديدة، الطيّار سامح الحفني، وزير الطيران المدني؛ لبحث عدد من ملفات عمل الوزارة.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الطيران المدني خطط تطوير وزيادة القدرات الإستيعابية للمطارات المصرية، مُشيرًا إلى أن هذه الخطط تُعد من مستهدفات الوزارة للوصول بالطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية إلى 72.2 مليون راكب سنويًا بنهاية عام 2025 مقارنة بـ66.27 مليون راكب في ديسمبر 2023، وذلك كهدف مرحلي وصولاً بها  إلى  109.20 مليون راكب سنوياً كمستهدف إستراتيجي بنهاية عام 2030.

وأكد الطيّار سامح الحفني، أن وزارة الطيران تحرص على دراسة أفضل الممارسات فى صناعة الطيران المدني والعمل على تطبيق ما يتناسب من تلك الممارسات بهدف تعظيم وتطوير الأداء بشكل مستمر، لاسيما التوجّه نحو طرح وإدارة وتشغيل المطارات المصرية لشركات أجنبية، بما يُعظّم من عوائد المطارات ويُحسّن من تجربة المسافرين.

رئيس الوزراء المصري يُوجّه بالاهتمام بصناعة البوليستر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام؛ لمتابعة عدد من ملفات العمل التي تباشرها الوزارة خلال الفترة الحالية.