مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيان عاجل من «كتائب القسام وسرايا القدس» بشأن عمليات القنص ضد الاحتلال

نشر
عمليات القنص ضد جنود
عمليات القنص ضد جنود الاحتلال

عرضت «كتائب القسام وسرايا القدس»، مشاهد من عمليات القنص التي نفذتها ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة «بني سهيلا» شرقي مدينة خان يونس وحي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

ونشرت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس» مشاهد من عملية قنص أحد الجنود الإسرائيليين بمنطقة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأظهر مقطع الفيديو أحد مقاتلي القسام يقول إن «الرصاصة التي ستستخدم في عملية القنص من غنائم ومخلفات الجنود الإسرائيليين بعدما هربوا بأرواحهم متخففين من سلاحهم وأثقالهم».

وتضمنت اللقطات «عملية رصد دقيقة للجنود الإسرائيليين بالقرب من آلية هندسية إسرائيلية، إضافة إلى التخطيط لعملية القنص والبحث عن أفضل الأماكن المناسبة جغرافيا لتنفيذها».

وأظهرت المشاهد إصابة الجندي المستهدف بصورة مباشرة وسقوطه أرضا وهروب رفاقه فورا، ومحاولة سحبه، وهبوط مروحية إسرائيلية لإجلائه من المنطقة.

هذا وعرضت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، مشاهد من قنص جندي إسرائيلي وقصف الحشود المتوغلة في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وأظهر مقطع الفيديو الجندي الإسرائيلي يسقط فور إصابته بشكل مباشر في عملية القنص من طرف قناص سرايا القدس.

وقبل عملية القنص، قال قناص من سرايا القدس لزميله المصور: "خليك فاتح فيديو، إذا أخرج رأسه سأصيبه فورا".

كتائب القسام تُعلن استهداف تجمعات قوات إسرائيلية بالصواريخ وقذائف الهاون

وفي وقت سابق، أعلنت «كتائب القسام» الذراع العسكري لحركة «حماس»، استهدافها لتجمعات القوات الإسرائيلية المتواجدة في محور «نتساريم» وبالقُرب من كيبوتس ىحوليت» بصواريخ وقذائف الهاون، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.

ونشرت "القسام" على قناة "تيليجرام" مقاطع فيديو تظهر استهدافها لقوات إسرائيلية متمركزة في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون.

استهداف تجمعات لقوات إسرائيلية 

كذلك استهدفت "كتائب القسام" تجمعات لقوات إسرائيلية بالقرب من كيبوتس "حوليت" بمنظومة الصواريخ "رجوم".

وفي وقت سابق، أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، تمكن مقاتليها من قنص جندي إسرائيلي في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة وسط توغل الجيش وحصار النازحين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الثلاثاء.

وقالت "القسام" في بيان على قناتها في "تلجرام": "تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني في بيت حانون شمال قطاع غزة".

وفجر الثلاثاء، توغل الجيش الإسرائيلي في المناطق الشمالية لقطاع غزة وقصف مسجدا والمنطقة السكنية المجاورة له في الفاخورة بمخيم جباليا للاجئين، كما حاصر مدرسة مهدية الشوا في بيت حانون التي تؤوي نازحين، واعتقل عشرات الرجال والأطفال وأجبر النساء والفتيات على النزوح.

«القسام» تُعلن قنص جندي إسرائيلي في بيت حانون شمال غزة

أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، تمكن مقاتليها من قنص جندي إسرائيلي في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة وسط توغل الجيش وحصار النازحين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الثلاثاء.