مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «ترامب» يُعلن استعداده لخوض مناظرة مع «هاريس»

نشر
ترامب و هاريس
ترامب و هاريس

أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح لفترة رئاسية أخرى «دونالد ترامب» في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز»، استعداده لخوض مناظرة مع نائبة الرئيس الأمريكي الحالي «كامالا هاريس»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقال ترامب تعليقًا على إمكانية اللقاء مع هاريس لإجراء مناظرة: «ليس لدي أي اعتراض على مناظرتنا بأي شكل من الأشكال».

وأضاف أنه يعتبرها خصما أسهل حتى من الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

وحول ضحكة هاريس الشهيرة، والتي أصبحت موضع سخرية على الإنترنت، قال ترامب: «إنها ضحكة شخص أبله، لكنني لاحظت أنها لم تعد تستخدم تلك الضحكة. لقد نصحها أحدهم بألا تضحك بعد الآن».

وذكرت وسائل الإعلام في وقت سابق أن الجمهوريين قرروا استخدام ضحكة هاريس كأحد نقاط ضعفها. في الوقت الذي نادرا ما يضحك ترامب في الأماكن العامة.

واقترحت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية في وقت سابق على المرشحين للرئاسة دونالد ترامب وكامالا هاريس إجراء مناظرة بينهما في ولاية بنسلفانيا في 17 سبتمبر المقبل.

نائب ترامب يصف بايدن بأنه «أسوأ رئيس» ويُهاجم هاريس

من ناحية أخرى، أكد المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي «جي دي فانس»، أنه والرئيس السابق «دونالد ترامب»، مُستعدان لإنقاذ الولايات المتحدة، كما وصف الزعيم الأمريكي «جو بايدن»، بأنه «أسوأ رئيس في حياته كلها»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وقال فانس: «لقد كان جو بايدن أسوأ رئيس عرفته في حياتي وكانت كامالا هاريس معه في كل خطوة على الطريق نفسه. على مدى السنوات الأربع الماضية، شاركت في التوقيع على سياسات بايدن بشأن الحدود المفتوحة والاحتيال الأخضر التي أدت إلى ارتفاع أسعار النفط وتكاليف السكن والغذاء».

وأضاف: "إنها (هاريس) تتحمل كل هذه الإخفاقات، وقد كذبت لما يقرب من أربع سنوات بشأن قدرة بايدن العقلية – هي مثقلة الأمة برئيس لا يستطيع القيام بهذه المهمة".

واختتم فانس تغريدته قائلًا: "أنا والرئيس ترامب على استعداد لإنقاذ أمريكا، أيا من كان على رأس قائمة المرشحين الديمقراطيين".

ترامب يُؤكد: «الانتخابات الرئاسية المُقبلة ستكون الأهم في تاريخ أمريكا»

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، أن الانتخابات الرئاسية المُقبلة ستكون الأهم في تاريخ البلاد، مُتعهدًا بأنه إذا فاز فسيعمل «على إجراء تغييرات جذرية في سياسة إدارة جو بايدن»، قائلاً خلال تجمع انتخابي بولاية ميشيغان، وهو أول ظهور له منذ حادث محاولة اغتياله يوم السبت الماضي إن «الانتخابات المقبلة ستكون الأهم في تاريخ بلدنا ولا يمكن أن نسمح بالتزوير فيها»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأحد.