مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهند: انضمام الجيش لعمليات الإنقاذ عقب الانهيارات الأرضية.. وارتفاع الضحايا لـ63 قتيلا

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات في الهند، اليوم الثلاثاء، انضمام الجيش إلى جهود البحث والإنقاذ الجارية في ولاية "كيرلا" في أعقاب الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في الهند.

وذكرت شبكة "إنديا تي في" الهندية، أن وحدتي إنقاذ تابعتين للجيش، بالإضافة إلى 40 جنديا، انتشروا في منطقة الكارثة بمقاطعة "واياناد" للمشاركة في جهود الإنقاذ، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 63 قتيلا، وتسجيل 116 إصابة على الأقل حتى الآن.

وكان رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، أعرب عن انزعاجه الشديد جراء الحادث ودعمه لأسر القتلى والمصابين، كما أكد لرئيس وزراء الولاية أنه سيتم إرسال كل الدعم الذي تحتاجه السلطات هناك للتعامل مع الكارثة بالإضافة إلى صرف تعويضات للمتضررين.

مصرع 13 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في الهند

أكدت السلطات في الهند، مصرع 13 شخصا على الأقل جراء الأمطار الغزيرة بولاية أوتار براديش في الهند خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.
وذكرت شبكة "إنديا تي في" الهندية، اليوم الأحد، أن شخصين لقيا مصرعهما جراء ضربات البرق وغرق آخر جراء الفيضانات، فيما لقي بقية الضحايا مصرعهم إثر حوادث ناجمة عن الأمطار الغزيرة في الهند.

وحثت سلطات الإنقاذ السلطات المحلية في ولاية أوتار براديش في الهند على الاستمرار في التيقظ والحذر نظرا لتواصل هطول الأمطار الغزيرة في نيبال الملاصقة لحدود ولاية أوتار براديش في الهند.

الهند.. تحذيرات من أمطار غزيرة تضرب 21 ولاية في البلاد

حذرت السلطات الهندية، من الأمطار الغزيرة في 21 ولاية بأنحاء البلاد، وذلك في أعقاب تسبب الأمطار الغزيرة في انهيار أرضى بمطار "دلهى" أسفر عن وقوع إصابات بين المسافرين.

وذكرت شبكة "إنديا تى في" الهندية أن التحذيرات صدرت فى عدة ولايات منها "دلهى" و"أوتار براديش" و"راجستان" وغيرها، مضيفة أنه من المتوقع أيضا أن تتعرض الولايات فى جنوب البلاد لأمطار خفيفة.

الأمصار

يشار إلى أن أجزاء واسعة من الهند تعرضت أمس الجمعة لأمطار غزيرة، وشهدت "دلهي" خاصة هطولا قياسيا للأمطار أدى لوقوع انهيارات أرضية وانقطاع الطرق بالإضافة إلى انهيار فى صالة المغادرة بمطار "دلهي" ما أدى إلى مصرع شخص وإصابة 6 آخرين، ودفع السلطات إلى تقييم سلامة كافة المطارات بأنحاء البلاد.

الهند.. مصرع 4 أشخاص إثر انفجار بمصنع للألعاب النارية

قالت الشرطة الهندية، إن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم فيما أصيب آخر بجروح جراء انفجار فى مصنع للألعاب النارية بالقرب من مدينة "فيرودناجار" في ولاية "تاميل نادو".

ونقلت شبكة "إن دى تى في" الهندية فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن مسئول بارز بالشرطة - لم تسمه - قوله إن العمال لقوا مصرعهم فى الحال بموقع الحادث، ويشتبه فى أن يكون سبب وقوع الانفجار واندلاع الحريق هو سوء استخدام المكونات الكيميائية والمواد الخام التى تدخل فى صناعة الألعاب النارية.

وأضاف المسئول أن الانفجار تسبب فى إلحاق أضرار بالغرف المخصصة لمهام محددة تتعلق بعمليات التصنيع.