مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غارة إسرائيلية على بلدة جبشيت في جنوب لبنان

نشر
الأمصار

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة جبشيت في منطقة النبطية جنوب لبنان، وذلك وفق خبر عاجل بثته العربية حدث.

وفي وقت سابق من اليوم،  أكدت الخارجية الأمريكية أن الصراع بين إسرائيل وحزب الله اللبناني طال أمده ولابد من التوصل إلى حل سريع، مشيرة إلى أن الحل الدبلوماسي قابل للتحقيق وتواصل واشنطن الانخراط في محادثات دبلوماسية لتهدئة التوتر.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل قوله إن واشنطن تواصل جهودها الدبلوماسية لخلق الظروف لتمكين المدنيين على جانبي الحدود اللبنانية ـ الإسرائيلية من العودة بأمان إلى ديارهم، مضيفا أن الولايات المتحدة تعطي الأولوية لحماية المدنيين في أي صراع.

وكانت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت، وقائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، قد أكدا مؤخرا ضرورة وقف إطلاق الصواريخ عبر الخط الأزرق، بين لبنان وإسرائيل، وحثا الجميع على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

رحلات الطيران

وألغت أو أجلت بعض شركات الطيران العالمية والإقليمية رحلاتها إلى بيروت وسط التوترات بين إسرائيل وحزب الله، وأظهرت بيانات فلايت رادار خلو المجال الجوي اللبناني تقريبا من الطائرات.

وذكرت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية، أن عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية يتعلق بمخاطر التأمين في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية والذي تسبب في إلغاء أو تأخر بعض الرحلات في مطار بيروت.

وألغت لوفتهانزا ويوروينجز التابعة لها ثلاث رحلات إلى بيروت كان من المقرر أن تنطلق بعد ظهر اليوم، بحسب ما أظهرته لوحة مواعيد إقلاع ووصول الرحلات في المطار وموقع تتبع الرحلات فلايت رادار 24.

وأظهرت بيانات فلايت رادار 24 أيضا أن الخطوط الجوية التركية ألغت رحلتين ليل أمس، كما ألغت شركة طيران صن إكسبرس التركية للرحلات منخفضة التكاليف وشركة إيه جيت التابعة للخطوط الجوية التركية وشركة طيران إيجه اليونانية والخطوط الجوية الإثيوبية وشركة طيران الشرق الأوسط رحلات كان من المقرر وصولها إلى بيروت.