مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أردوغان: "العشاء الأخير" في افتتاح أولمبياد باريس مشروع للانحدار بالإنسان

نشر
الأمصار

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن التجسيد اللاأخلاقي (مشهد العشاء الأخير) خلال افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس كشف لنا مجددا مدى التهديد الذي نواجهه.
 

وأضاف الرئيس التركي في كلمته خلال الاجتماع الموسع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، أن المشهد المشين في افتتاح أولمبياد باريس لا يسيء إلى العالمين الكاثوليكي والمسيحي فحسب بل إلينا أيضا.

وقال أردوغان إن ما حدث في باريس مشروع للانحدار بالانسان الذي هو أشرف المخلوقات إلى مستوى أدنى حتى من الحيوانات، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول التركية الرسمية.

وأشار الرئيس أردوغان إلى أنه تم استغلال الألعاب الأولمبية كأداة للانحراف الذي يخرب الطبيعة البشرية ويفسد الأسرة ويهدد سلامة وبقاء الأجيال، وحقيقة أولئك الذين يقدمون انحراف المثليين على أنه "حرية" ولا يتحملون التسامح مع الرياضيات المحجبات، تكشف تعريف الحرية في أذهانهم.

وكان قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده تستطيع غزو إسرائيل كما فعلت في ناغورنو كاراباخ وليبيا، حسبما أفادت وسائل الإعلام التركية، ونقلت «الجزيرة».

 

وأضاف الرئيس التركي في اجتماع سياسي للتنظيم الإقليمي لحزب العدالة والتنمية في مدينة ريزا شمالي بلاده: «كما دخلنا كاراباخ وليبيا، نستطيع أن نفعل الشيء نفسه مع إسرائيل».

وقال أردوغان الذي يريد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي: «سنفعل الشيء نفسه معهم، ليس هناك ما يمنعن من القيام به، نحتاج فقط إلى أن نكون أقوياء حتى نتمكن من المشاركة في هذه الخطوات، يجب أن نكون أقوياء للغاية».

أردوغان: وجهنا الدعوة للرئيس الفلسطيني لإلقاء كلمة أمام البرلمان التركي.. لكنه رفض


قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، إنه وجّه دعوة إلى نظيره الفلسطيني، محمود عباس، لإلقاء كلمة في البرلمان التركي بشأن الحرب في غزة، ولكنه لم يلبّ الدعوة.

وأشار في اجتماع المنظمات غير الحكومية وممثلي القطاعات في أنقرة: «بعض الأحزاب السياسية في تركيا تقول إنه على الحكومة أن تدعو الرئيس الفلسطيني لزيارة تركيا وتجعله يتحدث في البرلمان، ومن قال إننا لم ندعوك؟».

 

 

 

وتابع: «نأسف للسيد عباس الذي لم يحضر رغم أننا دعوناه، وعليه أن يعتذر لنا أولا، لقد دعوناه لكنه لم يأت، ونحن ننتظر، دعونا نرى ما إذا كان يمكنه القدوم»، وفقا لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

 

أردوغان: تخصيص 30 مليار دولار لتحفيز مجالات التكنولوجيا

 

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلًا إن بلاده ستعمل على تعزيز إنتاجها السنوي من المركبات الكهربائية ليبلغ مليون سيارة من خلال حزمة بخمسة مليارات دولار، مضيفا أن أنقرة ستكشف عن حزم تحفيز أخرى لمجالات التكنولوجيا المتقدمة بإجمالي 30 مليار دولار.

 

وقال أردوغان بينما كان يتحدث في إسطنبول إن تركيا سبق وأن مهدت الطريق لشركات تصنيع المركبات الكهربائية للاستثمار في تركيا، وبالتحديد من خلال موافقة شركة بي.واي.دي، أضخم منتج للمركبات الكهربائية في الصين، على بناء مصنع بمليار دولار في البلاد.

 

وأضاف أن أنقرة ترغب أيضا في أن تكون لاعبا رئيسيا في هذا المجال على المدى الطويل.