مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تراجع أسعار النفط لأدنى مستوى في شهرين

نشر
النفط
النفط

هبطت أسعار النفط، اليوم، لأدنى مستوياتها منذ أوائل يونيو الماضي مع تغلب المخاوف حيال الطلب الصيني على توقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام والمنتجات النفطية في الولايات المتحدة.

أسعار النفط اليوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 77 سنتا بما يعادل 0.97 بالمئة إلى 79.01 دولار للبرميل.

وبدورها تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 66 سنتا أو 0.87 بالمئة إلى 75.15 دولار للبرميل.

وهبط الخامان في وقت سابق من الجلسة بأكثر من دولار.

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي، وسط مخاوف من تراجع الطلب.

وأثارت بيانات اقتصادية القلق بشأن الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، في حين تجاهلت السوق مخاطر تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملات أمس الإثنين 30 يوليو/تموز بانخفاض بنسبة 2%، لتواصل الخسائر الممتدة منذ الأسبوع الماضي، وسط مخاوف من تراجع الطلب عالميًا.

 

وسجلت أسواق النفط الأسبوع الماضي خسائر للأسبوع الثالث على التوالي، إذ انخفض الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) بنحو 1.8% لكل منهما.

أسعار النفط اليوم

أسعار النفط اليوم الثلاثاء


بحلول الساعة 05:42 صباحًا بتوقيت غرينتش (08:42 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم سبتمبر/أيلول 2024، بنسبة 0.30%، لتصل إلى 79.54 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم سبتمبر/أيلول 2024، بنسبة 0.34%، لتصل إلى 75.55 دولارًا للبرميل، حسب الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

انخفضت أسعار النفط في الجلسة السابقة، بعد أن أشارت إسرائيل إلى أنّ ردّها على هجوم صاروخي لحزب الله على مرتفعات الجولان يوم السبت سيكون محسوبًا لتجنُّب جرّ الشرق الأوسط إلى حرب شاملة.

وتعزز ذلك من خلال الجهود الدبلوماسية الأميركية، لتقييد الرد الإسرائيلي، ومنعها من ضرب العاصمة اللبنانية بيروت، أو أيّ بنية تحتية مدنية رئيسة.