مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد تبرعها لـ أهالي غزة بـ4.5 مليون دولار.. من هى جينيفر لوبيز؟

نشر
الأمصار

بعيدًا عن الأضواء والشهرة، أثبتت النجمة العالمية جينيفر لوبيز مرة أخرى أنها أكثر من مجرد وجه جميل في عالم هوليوود.

 فقد أذهلت العالم بإعلانها عن تبرع سخي بقيمة 4.5 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يعاني من أزمة إنسانية حادة نتيجة للصراع المستمر.

دعم القضية الفلسطينية 

في خطوة إنسانية نبيلة، قررت لوبيز توجيه جزء من ثروتها لدعم القضية الفلسطينية وتقديم العون للمتضررين من الحرب. 

النجمة العالمية جينيفر لوبيز

يأتي هذا التبرع في وقت حرج، حيث تواجه غزة أزمة إنسانية خانقة نتيجة لسنوات من الحصار والعدوان المتكرر.

 

وأعربت لوبيز عن التزامها بدعم الجهود الإنسانية العالمية، قائلة: أثر الوضع في فلسطين عليّ بشدة، وشعرت بأنني مضطرة إلى بذل كل ما في وسعي لمساعدة المحتاجين بشدة، وتوفير الغذاء والمساعدات الطبية أمر ضروري، وآمل أن يحدث هذا الإسهام فرقًا ذا مغزى.

 

ولاقى تبرع جينيفر لوبيز استحسانًا كبيرًا من منظمات الإغاثة والمجتمعات المحلية على حد سواء، وأشاد كثيرون بلوبيز لاستخدامها منصتها لجذب الانتباه إلى الأزمة الإنسانية وتقديم الدعم الملموس لتخفيف المعاناة.

وتأتي هذه البادرة الخيرية من جانب لوبيز في وقت حرج، حيث أدت حرب إسرائيل على غزة إلى تفاقم التحديات الإنسانية القائمة في المنطقة، ولن يعمل تدفق المساعدات على تلبية الاحتياجات الفورية فحسب، بل سيساهم أيضًا في جهود الإغاثة طويلة الأجل التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار وإعادة بناء المجتمعات المتضررة. 

تهدف هذه المساهمة السخية إلى توفير المساعدات الغذائية والطبية العاجلة للفلسطينيين، وتلبية احتياجاتهم الأساسية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

من هي جينيفر لوبيز - Jennifer Lopez

جينيفر لين لوبيز المغنية والممثلة الأمريكية، واحدة من أشهر الفنانين في العالم والمعروفة بمواهبها المتعددة وإطلالاتها المميزة في التلفزيون والسينما.

السيرة الذاتية لـ جينيفر لوبيز

جينيفر لوبيز واحدة من أشهر الفنانين العالميين في يومنا، التي أظهرت تعدد مواهبها للعالم كراقصة وممثلة ومغنية، ولا يزال الكثيرون يعتبرونها المرأة الأكثر سحرًا في صناعة الترفيه. كما أنها واحدة من أغنى المشاهير بثروة تبلغ قيمتها 250 مليون دولار.

غادرت جينيفر مسقط رأسها إلى نيويورك حاملةً أحلامها بأن تُصبح نجمة سينمائية مشهورة حيث بدأت رحلتها كراقصة. سرعان ما عُرفت بموهبتها وجمالها وبذلك بدأت مسيرتها المهنية في السينما. بعد أن حققت نجاحًا جيدًا في التمثيل، حولت تركيزها إلى الغناء، وبلمح البصر أصبحت أغانيها مشهورة وتصدرت المركز الأول في أمريكا، كما أنَّ رقصها المثير في الفيديوهات الموسيقية زاد من المبيعات وسلط الأضواء عليها.

كانت علاقاتها تُغذي الإشاعات عنها مما زاد من تركيز الجمهور عليها. 

وتزوجت ثلاث مرات، اثنين منها استمر لمدة عام أو أقل. كان أطول زواج لها مع المغني مارك أنتوني وأنجبا معًا طفلين، ولكن مثل باقي زيجاتها لم يتمكن من الاستمرار للأبد. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جينيفر لوبيز.

بدايات جينيفر لوبيز

ولدت جينيفر لوبيز في 24 يوليو من عام 1969، هي الطفلة الثانية من بين ثلاثة أطفال لوالدتها غوادالوبي رودريغيز ووالدها ديفيد لوبيز. كانت في السادسة من عمرها عندما أرسلها والديها إلى دروس الغناء والرقص وعندما كبرت التحقت بمدرسة بريستون الثانوية.

خلال السنة الأخيرة من الدراسة الثانوية بحثت في مختلف المشاريع السينمائية الصغيرة، وفي عام 1986 حصلت لنفسها على دور في الفيلم منخفض الميزانية My Little Lady. كما التحقت بكلية باروخ لكنها تركت الدراسة لتتابع حلمها بأن تُصبح نجمة سينمائية.

لم يكن والديها موافقين على الطريق الذي اختارته لنفسها، مما دفعها للانفصال عن عائلتها والعيش بمفردها في مانهاتن.

الحياة الشخصية ل جينيفر لوبيز

تزوجت جينيفر لوبيز من الممثل الكوبي أوجانى نوا في شباط من عام 1997، استمر زواجهما أقل من سنة وانفصلا في كانون الثاني من عام 1998. وفي 29 سبتمبر من عام 2001 تزوجت من الممثل كريس جود ولكنهما تقدما بطلب الطلاق في يونيو  من عام 2002.

بدأت بمواعدة الممثل بن أفليك في عام 2002 وأعلنا خطوبتهما في نوفمبر من نفس العام. وفي يناير من عام 2004 انفصل الثنائي. وفي 5 يونيو عام 2004 تزوجت جينيفر من الممثل والمغني ومؤلف الأغاني مارك أنتوني.

في 22 فبراير من عام  2008 أنجب الثنائي التوأم ايمي ماريبيل مونيز وماكس أنتوني، وانفصلا في عام 2014. في عام 2017 بدأت جينيفر لوبيز بمواعدة لاعب البيسبول الشهير أليكس رودريجيز، وأعلن الثنائي خطوبتهما في مارس من عام 2019.

من أشهر قليلة بدأت تُشاهد مع بن أفليك كما التُقطت صور عديدة لها مرتدية ملابسه، وهناك كؤشرات قوية بارتباط آخر وزواج للثنائي.

حقائق عن جينيفر لوبيز

  • في عام 1998 فازت بجائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي عن أدائها لشخصية المغنية سيلينا في الفيلم الموسيقي Selena.
  • رُشحت أغنيتيها Waiting for Tonight وLet's Get Loud لنيل جائزة غرامي عن أفضل تسجيل راقص في عام 2000.
  • في عام 2003 احتلّ ألبومها J to tha L-O! The Remixes مكانًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأول ألبوم ريميكس يتصدر المركز الأول في قائمة بيلبورد.
  • في عام 2013 حصلت على نجمتها في ممر الشهرة في هوليوود.