مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تقارير: محاولة اغتيال إسرائيل لـ فؤاد شكر في بيروت "باءت بالفشل"

نشر
الأمصار

ذكرت شبكة "العربية" السعودية عن مصادر أن "الهجوم الإسرائيلي في بيروت كان يستهدف بالفعل القيادي في حزب الله فؤاد شكر المعروف بالحاج محسن، إلا أن محاولة الاغتيال باءت بالفشل".

ووفقا موقع “أكسيوس ”، فان القيادي في حزب الله فؤاد شكر وهو مستشار كبير للشؤون العسكرية لزعيم حزب الله حسن نصر الله، والمسؤول عن جميع العمليات العسكرية لحزب الله.

وأضاف أن شكر مطلوب من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي لتورطه في تفجير ثكنات مشاة البحرية الأمريكية في بيروت عام 1983، والذي أسفر عن مقتل 241 من أفراد الخدمة الأمريكية.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم الثلاثاء، باستشهاد شخصين وإصابة 10 آخرين؛ جرّاء قصف الاحتلال  الإسرائيلي لمبنى بالضاحية الجنوبية في بيروت.

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء أنه استهدف قائد حزب الله المسؤول عن هجوم مجدل شمس، وذلك  بعد التقارير عن هجوم في بيروت.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه في هذه المرحلة لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية.

من هو قيادي حزب الله المستهدف في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت؟

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، مستهدفة القيادي في حزب الله فؤاد شكر، المعروف أيضًا باسم الحاج محسن، حسبما أفاد مراسل موقع “أكسيوس باراك رافيد” نقلاً عن مصادر إسرائيلية.

ويعتبر فؤاد شكر مستشارًا كبيرًا للشؤون العسكرية لزعيم حزب الله حسن نصر الله، وهو المسؤول عن جميع العمليات العسكرية لحزب الله.

 كما أن شكر مطلوب من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي لتورطه في تفجير ثكنات مشاة البحرية الأمريكية في بيروت عام 1983، والذي أسفر عن مقتل 241 من أفراد الخدمة الأمريكية.

ووفقًا لموقع "إسرائيل هيوم"، هناك أنباء تشير إلى مقتل فؤاد شكر في الغارة الجوية. وتُعد هذه الضربة جزءًا من سلسلة هجمات إسرائيلية تستهدف قيادات حزب الله.

وعقب الغارة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه استهدف القائد المسؤول عن هجوم مجدل شمس في هذه العملية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

ولا يزال مصير فؤاد شكر مجهول ولم تؤكد أي جهة نجاته أو مقتله إلى الآن.
وبحسب برنامج مكافآت العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن فؤاد شكر - المعروف أيضًا باسم الحاج محسن - يعمل كمستشار عسكري كبير لزعيم حزب الله حسن نصر الله وهو أيضًا عضو في مجلس الجهاد، أعلى هيئة عسكرية في حزب الله.
وأضافت الخارجية الأمريكية أن شكر لعب "دورًا مركزيًا" في تفجير ثكنات مشاة البحرية الأمريكية عام 1983 والذي أسفر عن مقتل 241 من مشاة البحرية الأمريكية.
وأفادت وزارة الخارجية أنه خلال الحرب الأهلية السورية "ساعد مقاتلي حزب الله والقوات الموالية للنظام السوري" أثناء قتالهم للقوات المناهضة للأسد.
ووضعت الولايات المتحدة مكافأة قدرها 5 ملايين دولار على رأسه.

استهداف فؤاد شكر

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إنه استهدف قيادي بـحزب الله في العاصمة بيروت، وزعم إنه مسؤول عن هجوم مجدل شمس.
وأوضحت وكالة رويترز، إن القصف في الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدف قيادياً كبيراً في حزب الله، وأن مصيره غير واضح حتى الآن.