مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل فؤاد شكر القيادي في حزب الله

نشر
فؤاد شكر
فؤاد شكر

قالت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن هيئة البث الإسرائيلية، إن فؤاد شكر القيادي في حزب الله ورئيس المنظومة الاستراتيجية للتنظيم، قُتل جراء قصف ضاحية بيروت الجنوبية.

 

 

الخارجية الإيرانية تدين القصف الإسرائيلي على بيروت


أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، الثلاثاء، العدوان الإسرائيلي على العاصمة اللبنانية بيروت ما أدى إلى مصرع شخصين حتى الآن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في بيان له، إن إيران تدين بشدة العدوان الإجرامي الذي استهدف مبنى سكنياً في بيروت.

وأضاف كنعاني أن الحكومة اللبنانية والجيش والمقاومة اللبنانية "حزب الله" حق مشروع في الرد على العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وحمل المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، مسؤولية توسيع نطاق التوتر والأزمات في المنطقة تقع على عاتق إسرائيل والولايات المتحدة، قائلا إن الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة يتحملان المسؤولية عن توسيع رقعة التوتر في المنطقة.

كما قالت السفارة الإيرانية في لبنان عبر حسابها على منصة إكس: "إيران تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الجبان والآثم الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي أودى بحياة عدد من الشهداء والجرحى".

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، الثلاثاء، بأن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي شنت غارة جوية استهدفت حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وقال مصدر أمني لبناني، إن انفجار ضاحية بيروت الجنوبية استهدف قائدا كبيرا في حزب الله ومصيره غير معروف.

كما أشارت المعلومات الأولية، وفقا لوسائل الإعلام اللبنانية، إلى أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت هدفها اغتيال شخصية تابعة لحزب الله.

 

وكان قال رئيس إيران مسعود بزيشكان، الإثنين، إن إسرائيل سترتكب خطأ كبيرا؛ إذا هاجمت لبنان.

وحذر بزيشكان، في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من أن أي هجوم إسرائيلي محتمل على لبنان؛ ستكون له "عواقب وخيمة".

وأضاف: "لن ندخر جهدا لإنهاء حرب غزة، واستقرار المنطقة، ونأمل من الدول الأخرى تحمل مسؤولياتها".

إيران تحذر إسرائيل من أي مجازفة جديدة في لبنان

وجه المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، السفير ناصر كنعاني، الأحد، تحذيرًا إلى إسرائيل، من أي مجازفة جديدة في لبنان بشأن حادثة الجولان.

وتابع: بعد 10 أشهر من القتل الجماعي في قطاع غزة ومذبحة الأطفال والنساء الفلسطينيين، يروّج نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، سيناريو وهميًا يسعى إلى صرف انتباه الرأي العام والعالم عن جرائمه الجسيمة في فلسطين.