مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السفارة الإيرانية لدى لبنان تُدين العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

نشر
السفارة الإيرانية
السفارة الإيرانية لدى لبنان

دانت «السفارة الإيرانية لدى لبنان»، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء.

بيان السفارة الإيرانية لدى لبنان

وجاء في بيان السفارة الإيرانية عبر منصة «إكس»: «ندين بأشد العبارات العدوان الاسرائيلي الآثم والجبان الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي راح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى».

هذا وأدانت وزارة الخارجية الإيرانية الضربة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، مؤكدة أنها انتهاك صارخ لسيادة لبنان ووحدة أراضيه وللقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ هجوم "دقيق" في العاصمة اللبنانية بيروت أسفرت عن مقتل قائد في حزب الله المسؤول عن "قتل الأطفال في مجدل شمس والعديد من مواطني إسرائيل".

وكشف الإعلام العبري أن الجيش الإسرائيلي اغتال في الهجوم فؤاد شكر المستشار العسكري الكبير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء، أن السلطات الإسرائيلية أمرت بفتح الملاجئ في تل أبيب وريشون لتسيون، تحسبا من رد "حزب الله" على القصف الإسرائيلي على العاصمة اللبنانية بيروت.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنفذ سلسلة غارات على عدة مناطق جنوب لبنان

وفي وقت سابق، نفذ «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، سلسلة غارات على عدة مناطق جنوب «لبنان»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.

واستهدفت غارة إسرائيلية مُحيط بلدة برج الشمالي، وغارة على بلدة العباسية وأخرى على بلدة طيرحرفا جنوب لبنان.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات جوية على بلدات الخيام وكفركلا في الجنوب.

وتُفيد أنباء وردت بوقوع إصابات في الغارة الإسرائيلية على مبنى في منطقة برج الشمالي.

وقد نفذ جيش الاحتلال، قصفًا مدفعيًا عنيفًا استهدف بلدة شبعا في القطاع الشرقي جنوب لبنان عقب مقتل 10 أشخاص في سقوط قذيفة صاروخية في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المُحتل.

وأوضحت تقارير عبرية، أن القذيفة سقطت على ملعب للأطفال في البلدة لم يتضح بعد لماذا لم تعترضها الدفاعات الجوية الإسرائيلية، كما أنه لا يُمكن التأكد في هذه المرحلة مما إذا كان الحديث عن مسيرة أو قذيفة أو صاروخ اعتراضي.

تفاصيل الحادثة في بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المُحتل

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اطلع على تفاصيل الحادثة في بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المُحتل، وأجرى مشاورات أمنية من واشنطن.

إلى ذلك، وجه الجيش الإسرائيلي ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المتواجد بواشنطن، أصابع الاتهام إلى حزب الله اللبناني وتوعده برد قاس.

هذا، وقال موقع "واللا" العبري مساء السبت، إن الجيش الإسرائيلي يستعد للرد على حادث مجدل شمس بالجولان السوري المحتل.

الأمم المتحدة تدعو لبنان وإسرائيل لضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد

في غضون ذلك، أعربت «الأمم المتحدة»، عن أسفها لمقتل المدنيين في حادثة «مجدل شمس»، مُؤكدة «وجود اتصالات مع لبنان وإسرائيل لضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد»، حسبما أفادت وسائل إعلام دولية، الأحد.