مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «هاريس» تُؤيد القصف الإسرائيلي على بيروت وتُهاجم حزب الله اللبناني

نشر
هاريس
هاريس

أيدت نائبة الرئيس الأمريكي «كمالا هاريس»، الضربة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، قائلة إن «لتل أبيب الحق في الدفاع عن نفسها من حزب الله»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وأضافت هاريس للصحفيين بعد وصولها إلى أتلانتا لحضور تجمع جماهيري: «أردت أن أتناول ما حدث خلال الساعات القليلة الماضية فيما يتعلق بالشرق الأوسط وأن أكون واضحة للغاية بشأن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأنا أؤيد بشكل لا لبس فيه حق إسرائيل في البقاء آمنة وحماية أمنها، وعلى وجه الخصوص، كما نعلم، لديها الحق في الدفاع عن نفسها من المنظمات الإرهابية، وهو ما يمثله حزب الله».

وشددت هاريس على «الحاجة إلى العمل من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي يؤدي إلى إنهاء هذه الهجمات».

وأعلنت تل أبيب مساء يوم الثلاثاء تنفيذ ضربتها التي توعدت بها "حزب الله"، مستهدفة الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما زعم الإعلام العبري اغتيال فؤاد شكر المستشار العسكري الكبير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

هذا وأكدت وكالة تسنيم الإيرانية نقلا عن مصادر أن الهجوم الإسرائيلي فشل ولم يؤد إلى مقتل فؤاد شكر.

ووفق موقع "كاليبر" العبري فإن فؤاد شكر هو مدير مشروع دقة الصواريخ التابع لحزب الله وكبير مستشاري حسن نصر الله والرقم 2 في الحزب.

واستنكر وزير خارجية حكومة تصريف الأعمال في لبنان عبد الله بو حبيب الضربة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء، مؤكدا أنه "يأمل في رد متناسب من حزب الله كي تتوقف موجة القتل هذه".

كما وصفت وزارة الخارجية الروسية الغارات الإسرائيلية، بأنها انتهاك صارخ للقانون الدولي.

السفارة الإيرانية لدى لبنان تُدين العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

من ناحية أخرى، دانت «السفارة الإيرانية لدى لبنان»، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء.

بيان السفارة الإيرانية لدى لبنان

وجاء في بيان السفارة الإيرانية عبر منصة «إكس»: «ندين بأشد العبارات العدوان الاسرائيلي الآثم والجبان الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي راح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى».

هذا وأدانت وزارة الخارجية الإيرانية الضربة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، مؤكدة أنها انتهاك صارخ لسيادة لبنان ووحدة أراضيه وللقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ هجوم "دقيق" في العاصمة اللبنانية بيروت أسفرت عن مقتل قائد في حزب الله المسؤول عن "قتل الأطفال في مجدل شمس والعديد من مواطني إسرائيل".

وكشف الإعلام العبري أن الجيش الإسرائيلي اغتال في الهجوم فؤاد شكر المستشار العسكري الكبير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء، أن السلطات الإسرائيلية أمرت بفتح الملاجئ في تل أبيب وريشون لتسيون، تحسبا من رد "حزب الله" على القصف الإسرائيلي على العاصمة اللبنانية بيروت.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنفذ سلسلة غارات على عدة مناطق جنوب لبنان

وفي وقت سابق، نفذ «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، سلسلة غارات على عدة مناطق جنوب «لبنان»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.