مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

واشنطن تُنفذ ضربة في العراق بعد ساعات من قصف إسرائيل على لبنان

نشر
أرشيفية
أرشيفية

نفذت «الولايات المتحدة»، ضربة في العراق بعد ساعات من توجيه الاحتلال الإسرائيلي ضربة على «حزب الله اللبناني» في الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت وكالة «رويترز»، في نبأ عاجل، نقلاً عن مسؤول أمريكي، اليوم الأربعاء.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته: «إن الضربة نُفذت بسبب تهديد لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة».

وقد أعلنت «مصادر أمنية بمحافظة بابل في العراق»، مقتل وإصابة 6 أشخاص من الحشد الشعبي في انفجارات لم تُعرف طبيعتها بمواقع تابعة للحشد شمالي المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

تفاصيل انفجارات بابل

وذكرت وكالة «شفق نيوز»، نقلًا عن مصادر أمنية قولهم: أن «انفجارات لم تعرف طبيعتها دوت في مواقع تابعة للحشد الشعبي بمنطقة في جرف الصخر في محافظة بابل».

وأضافت أن «الانفجارات أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين من الحشد الشعبي، فيما لم يتم التأكد ما إذا كانت الانفجارات ناتجة عن قصف جوي أو حادث عرضي».

هذا وقالت هيئة الحشد الشعبي في بيان: «بالساعة 21:30 مساء يوم الثلاثاء (30 يوليو 2024) تعرضت قوات تابعة للواء 47 ضمن عمليات الجزيرة في هيئة الحشد الشعبي قاطع جرف النصر / منطقة السعيدات إلى انفجار لم تعرف طبيعته، مما أسفر عن إرتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.. وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا».

كما أضافت: «الحاقا بالموقف السابق، فإن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن استهداف الدوريتين التابعتين للواء 47 بالحشد الشعبي شمال محافظة بابل تمت بواسطة صواريخ أطلقت من طائرات مسيرة».

بدوره وجه محافظ بابل عدنان فيحان، في بيان، باستنفار الفرق الطبية ومستشفى المسيب لإسعاف جرحى قصف الحشد الشعبي بجرف الصخر.

أمريكا.. «هاريس» تُؤيد القصف الإسرائيلي على بيروت وتُهاجم حزب الله اللبناني

من ناحية أخرى، أيدت نائبة الرئيس الأمريكي «كمالا هاريس»، الضربة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، قائلة إن «لتل أبيب الحق في الدفاع عن نفسها من حزب الله»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وأضافت هاريس للصحفيين بعد وصولها إلى أتلانتا لحضور تجمع جماهيري: «أردت أن أتناول ما حدث خلال الساعات القليلة الماضية فيما يتعلق بالشرق الأوسط وأن أكون واضحة للغاية بشأن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأنا أؤيد بشكل لا لبس فيه حق إسرائيل في البقاء آمنة وحماية أمنها، وعلى وجه الخصوص، كما نعلم، لديها الحق في الدفاع عن نفسها من المنظمات الإرهابية، وهو ما يمثله حزب الله».

السفارة الإيرانية لدى لبنان تُدين العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

وفي وقت سابق، دانت «السفارة الإيرانية لدى لبنان»، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء.