مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

استمرار ارتفاع الرطوبة.. حالة الطقس في ليبيا الأربعاء

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، أن تبقى الأجواء صيفية معتدلة على أغلب مناطق ليبيا.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى على المناطق الساحلية مابين (30-32)مْ مع إرتفاع عامل الرطوبة، وتسجل على الدواخل ما بين (33-36)مْ بينما تتراوح على مناطق الجنوب ما بين (37-40)مْ.

ومن المتوقع ظهور ضباب أخر الليل وخلال الصباح الباكر ليوم الغد على بعض مناطق الساحل الغربي.

وتسجل درجات الحرارة زيادة تدريجية طفيفة بدايةً من يوم الجمعة على المناطق الغربية، وتكون ملحوظة بداية الأسبوع حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة القصوى إلى منتصف الثلاثينات على المناطق الساحلية.

حالة الطقس في ليبيا

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب، مع ظهور ضباب أخر الليل وخلال الصباح الباكر ليوم الغد على بعض المناطق الساحلية.
الرياح: شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (30–32)مْ وعلى مناطق الدواخل ما بين (33-36)مْ، مع إرتفاع عامل الرطوبة على المناطق الساحلية وتسجل درجات الحرارة زيادة طفيفة بداية من يوم الجمعة.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد:
حالة السماء: قليلة السحب.
الرياح: شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على اغلب المناطق ما بين (30-33)مْ، مع إرتفاع عامل الرطوبة على المناطق الساحلية.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:
حالة السماء:صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة.
الرياح: شمالية شرقية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (36–40)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:
حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة.
الرياح: شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (38–41)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

حماد يوافق على إنشاء أول كلية في ليبيا تختص بالذكاء الاصطناعي

وافق رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، خلال لقائه وزيرَ التعليم التقني والفني، الدكتور فرج خليل سالم، على إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي كأول كلية متخصصة من نوعها في ليبيا، والتي سيكون مقرها في مدينة بنغازي.

وأوضحت الحكومة الليبية، في بيان، أن “حماد ناقش خلال اللقاء، الذي جرى اليوم الثلاثاء، أداءَ وزارة التعليم التقني والفني ودورها في تطوير التعليم ورفع مستوى الطلاب”.

وأكد حماد على “أهمية تذليل الصعاب أمام الوزارة للارتقاء بالعملية التعليمية والمهنية، وإعداد كوادر مهنية جاهزة لسوق العمل”.

من جانبه، قدم وزير التعليم التقني والفني لرئيس الحكومة، رؤية استراتيجية لتطوير التعليم التقني والفني، مستندة إلى الحوارات العلمية التي أجراها مع المنظمات الدولية والمؤسسات ذات الصلة.

وكان أصدر «المجلس الأعلى للدولة في ليبيا»، بيانًا يُؤكد فيه حرصه على التوافق كوسيلة لإنجاح المسار السياسي في البلاد، مُؤكدًا على ضرورة عدم انفراد أي طرف بالقرار، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.

بيان المجلس الأعلى للدولة في ليبيا

وأشار البيان إلى أن المجلس الأعلى للدولة بذل جهوده لتحقيق التوافق خلال اللقاء التشاوري الذي رعته جامعة الدول العربية، والذي من المقرر أن يستكمل بوضع الآليات المتعلقة بكل النقاط المضمنة في البيان.

ومع ذلك، أعرب المجلس عن أسفه للخطوة المنفردة التي قام بها مجلس النواب باعتماد ميزانية ضخمة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تتعارض مع اتفاقات التوافق السياسي وتكرس حالة الانقسام.

وأضاف البيان أن المجلس متمسك بالإطار العام للحل السياسي المضمن في البيان التشاوري بالقاهرة، والذي لم يتم الاتفاق فيه على آليات تنفيذ بنوده بما في ذلك تشكيل الحكومة.

ودعا المجلس الأعلى للدولة مجلس النواب إلى عدم الاستمرار في اتخاذ خطوات منفردة من شأنها تكرار الفشل وتعزيز الانقسام، مؤكدا أن المجلس لن يعتمد أي إجراء من طرف واحد.