مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأعرجي يترأس اجتماعاً للجنة الأمنية العليا لتنفيذ الاتفاق الأمني بين العراق وإيران

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ترأس مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي،اليوم الأربعاء، اجتماعاً للجنة الأمنية العليا لتنفيذ الاتفاق الأمني بين العراق وإيران.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي،في بيان، أن"اللجنة الأمنية العليا لتنفيذ الاتفاق الأمني بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية، عقدت اليوم اجتماعاً برئاسة مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، وبحضور أعضاء اللجنة".

وأضاف البيان أن" الاجتماع بحث ، متابعة تنفيذ مجريات الاتفاق بين جمهورية العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث جرى اتخاذ جملة من القرارات بهذا الصدد".

العراق.. الأعرجي: مخيم الهول يشكل خطراً على أمن واستقرار المنطقة

ومن جهة أخرى، أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، أن مخيم الهول يشكل خطراً على أمن واستقرار المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان، أن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه سفير جمهورية التشيك في بغداد، بيتر شتيبانيك، بمناسبة انتهاء مهام عمله". 

وثمن الأعرجي، "دور جمهورية التشيك ومواقفها الداعمة للعراق، كما جرى بحث تعزيز العلاقات بين البلدين، لاسيما استمرار التعاون في الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ومن ضمنها ملف مخيم الهول وأهمية سحب الدول لرعاياها من المخيم وإغلاقه بالكامل، لما يشكله من خطر على أمن واستقرار المنطقة". 

وجدد، "حرص الحكومة العراقية على تطوير علاقاتها مع الدول الصديقة، وبما يخدم المصالح المشتركة ويعزز أمن واستقرار المنطقة والعالم". 

وتابع البيان، أنه "جرى التأكيد على الضرورة الملحة لإيقاف التصعيد الدائر في قطاع غزة واحترام المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان".

العراق.. الأعرجي والعامري يؤكدان ضرورة دعم توجهات الحكومة الإصلاحية والخدمية

ومن جهة أخرى، أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي ورئيس ائتلاف نبني هادي العامري، ضرورة تكاتف القوى السياسية ودعم توجهات الحكومة الإصلاحية والخدمية. 

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان: إن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، التقى رئيس ائتلاف نبني هادي العامري". 

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، وبحث جملة من الملفات والقضايا المتعلقة بترسيخ الأمن والاستقرار في عموم البلاد". 

وأشار إلى، أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة تكاتف القوى السياسية ودعم توجهات الحكومة الإصلاحية والخدمية؛ للنهوض بواقع المواطن وتمتين دعائم الدولة".