مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الأعرجي والعامري يؤكدان ضرورة دعم توجهات الحكومة الإصلاحية والخدمية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي ورئيس ائتلاف نبني هادي العامري، اليوم الإثنين، ضرورة تكاتف القوى السياسية ودعم توجهات الحكومة الإصلاحية والخدمية. 

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان: إن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، التقى رئيس ائتلاف نبني هادي العامري". 

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، وبحث جملة من الملفات والقضايا المتعلقة بترسيخ الأمن والاستقرار في عموم البلاد". 

وأشار إلى، أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة تكاتف القوى السياسية ودعم توجهات الحكومة الإصلاحية والخدمية؛ للنهوض بواقع المواطن وتمتين دعائم الدولة".

الأعرجي: العراق لن يسمح بأن تكون أراضيه منطلقا للجماعات الإرهابية

 

وفي وقت سابق، أكد مستشار الأمن القومي في العراق قاسم الأعرجي، موقف العراق الثابت بعدم السماح بأن تكون الأراضي العراقية منطلقا للجماعات الإرهابية والمحظورة.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان: إن "الأعرجي، استقبل بمكتبه السفير التركي في بغداد علي رضا غوناني"، لافتا الى أن "الأعرجي بحث مع السفير التركي، تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الجارين واستمرار التعاون البناء في الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك". 

وأضاف، أن "اللقاء تناول مخرجات زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأخيرة إلى بغداد وأهمية متابعة مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال الزيارة".

وأكد الأعرجي للسفير التركي وفقا للبيان، أن "موقف العراق الثابت بعدم السماح بأن تكون الأراضي العراقية منطلقا للجماعات الإرهابية والمحظورة التي تشكل خطراً على أمن البلدين والمنطقة".

العراق.. الأعرجي للسفيرة الأمريكية: حكومة السوداني ماضية بتنفيذ فقرات برنامجها الحكومي

ومن جهة أخرى، أكد مستشار الأمن القومي  بالعراق، قاسم الأعرجي خلال استقباله السفيرة الأمريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، أن حكومة السوداني ماضية بتنفيذ فقرات برنامجها الحكومي.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي العراقي في بيان له، أن"الأعرجي استقبل بمكتبه السفيرة الأمريكية في بغداد، ألينا رومانوسكي وبحثا مجمل الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الدولي والإقليمي، وكذلك استمرار التعاون بين البلدين، لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".

وأضاف البيان أنه" جرى خلال اللقاء أيضا، التأكيد على أهمية متابعة مذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الأخيرة إلى واشنطن". 

وأكد الأعرجي أن" حكومة السوداني ماضية بتنفيذ فقرات برنامجها الحكومي، وأن مساراته وفقراته تحظى بدعم سياسي من مختلف القوى السياسية العراقية، للنهوض بالبلد وتحقيق تطلعات الشعب.