مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تأهل ديوكوفيتش وألكاراز في أولمبياد باريس 2024 وكيربر تودع التنس نهائيا

نشر
الأمصار

صعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراز إلى دور الثمانية في منافسات فردي الرجال للتنس فى أولمبياد باريس 2024 اليوم الأربعاء.

وخاضت الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة الأولى على العالم سابقا، مباراتها الأخيرة بالتنس قبل الاعتزال خلال خسارة أمام الصينية تشينج قينوين بصعوبة.

وواصل ديوكوفيتش المصنف الأول، مشواره نحو أول ذهبية أولمبية في مسيرته، وبعدما اجتاز غريمه الإسباني رافائيل نادال في الدور الثاني، تفوق اليوم على الألماني دومينيك كوبفر بمجموعتين متتاليتين وبواقع 7-5 و6-3.

 

وصعد ديوكوفيتش لمواجهة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي فاز 7-5 و6-1 على الأرجنتيني سيباسنيا بايز.

وفاز ألكاراز على رومان سافيولين 6-4 و6-2 ليبلغ دور الثمانية لأول مرة في الأولمبياد.

وسيلعب ألكاراز، بطل رولان غاروس وويمبلدون هذا العام، ضد الأميركي تومي بول من أجل مقعد بالمربع الذهبي، كما يخوض منافسات الزوجي برفقة قدوته نادال.

وأسدلت كيربر (36 عاما) الستار على مسيرتها الرائعة التي تشمل ثلاثة ألقاب بالبطولات الأربع الكبرى وفضية أولمبية، حيث أعلنت أنها ستعتزل بعد الأولمبياد.

وخرجت كيربر من دور 16 أمام قينوين رغم تقدمها في المجموعة الأولى 7-6 بعد شوط فاصل، حيث انتفضت لاعبة الصين لتفوز 7-6 و7-6 في المجموعتين التاليتين.

وكانت كيربر ستشارك في الزوجي قبل انسحاب زميلتها لورا سيجموند للتركيز في الفردي.

في سياق متصل، يسعى منتخب مصر لكرة اليد للعودة للانتصارات عندما يواجه منتخب فرنسا في الثامنة مساء اليوم، بصالة "أرينا" جنوب باريس، في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية في دورة باريس الأوليمبية 2024.

المباراة تمثل أهمية كبيرة لمنتخب مصر للعودة للمنافسة على صدارة المجموعة أو المركز الثاني مع الدنمارك والنرويج، لذلك يرفع الفراعنة شعار "لا بديل عن الفوز" رغم صعوبة المهمة أمام أصحاب الأرض والجمهور.

ويتصدر منتخبا الدنمارك والنرويج المجموعة الثانية ولكل منهما أربع نقاط، يليهما منتخبا مصر والمجر ولكل منهما نقطتان، ثم فرنسا والأرجنتين دون نقاط.

الفراعنة وشعار لا بديل عن الفوز 
يلتقي اليوم أيضا منتخبا النرويج والمجر في العاشرة صباحا، ومنتخبا الدنمارك والأرجنتين، في العاشرة مساء، وإذا كان بفوز النرويج والدنمارك سيرتفع رصيد كل منهما إلى ست نقاط، وفوز منتخب مصر على فرنسا يرفع رصيده إلى أربع نقاط قبل المواجهة المرتقبة مع النرويج يوم الجمعة المقبل.

وفاز منتخب مصر في مباراته الأولى على المجر 35 – 32 وخسر مباراته الثانية أمام الدنمارك بنتيجة 27 – 30، بينما خسر منتخب فرنسا أمام الدنمارك 29 – 37 وأمام النرويج 22 – 27.