مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ممثل أمريكا بمجلس الأمن: لا علاقة لنا باغتيال إسماعيل هنية

نشر
الأمصار

أكد ممثل الولايات المتحدة الأمريكية بمجلس الأمن، أن بلاده ليست متورطة فى عملية اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

 

 

كانت بدأت جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بشأن عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

 

مسؤول بُارز بالاتحاد الأوروبي يحذر من مخاطر التصعيد بعد اغتيال هنية


حذر مسؤول بارز في الاتحاد الأوروبي من مخاطر التصعيد، على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

 

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الأربعاء أن القادة الأوروبيين لم يتفاعلوا علناً بعد مع أنباء اغتيال هنية إلا أن مسؤولا بارزا بالاتحاد الأوروبي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، حذر من مخاطر التصعيد في المنطقة.

 

 

وقال المسؤول: "على الرغم من أن إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن اغتيال هنية، إلا أن المنطقة تنظر إلى ذلك باعتباره دليلاً على إصرار إسرائيل على تدمير حماس إلى الحد الذي يجعلها غير ذات صلة كتهديد عسكري وإخراجها من الحسابات السياسية لمرحلة اليوم التالي للحرب على غزة وعلى الساحة الفلسطينية".

 

 

وأشار المسؤول إلى اغتيال القيادي فؤاد شكر في بيروت والضربات الأخيرة على ميناء الحديدة في اليمن، قائلا: "كل هذا تحذير واضح لطهران وجميع وكلائها في الشرق الأوسط بأن إسرائيل لا تخشى توجيه المزيد من الضربات القاتلة إليهم إذا استمروا في تحديها".

 

 

وأضاف أن "هذا يزيد من مخاطر التصعيد الخطير للغاية، لكنه يدفع - أيضًا - القوى العالمية إلى تكثيف جهودها في الضغط على جميع الأطراف المشاركة في الصراع بهدف تجنب حرب شاملة".

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة إثر اغتيال إسماعيل هنية


أعلن مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، عقد جلسة طارئة إثر اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأعلنت الحكومة الإيرانية، الأربعاء، الحداد لمدة ثلاثة أيام إثر استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.
فيما أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي أن الثأر لدماء هنية من واجب إيران؛ لأنه استشهد على أرضنا.

الرئيس الفلسطيني يهاتف رئيس حركة حماس في الخارج معزياً باغتيال إسماعيل هنية

 

هاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، رئيس حركة "حماس" في الخارج خالد مشعل، معزيا باغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة، رئيس الوزراء الأسبق القائد الوطني إسماعيل هنية.

وأعرب عباس، خلال الاتصال الهاتفي، عن تعازيه الحارة باغتيال هنية، سائلا المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.