مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترامب: «سأستقيل من منصبي كرئيس لأمريكا إذا تدهورت صحتي»

نشر
ترامب
ترامب

صرح المرشح الرئاسي الأمريكي «دونالد ترامب» خلال مؤتمر سنوي للرابطة الوطنية للصحفيين في شيكاغو، بأنه «سيستقيل من منصبه كرئيس للبلاد إذا تدهورت صحته»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وأوضح ترامب خلال مؤتمر «رابطة الصحفيين ذوي البشرة السمراء»، قائلًا: «سأفعل ذلك إذا أدركت أنني لا أستطيع التأقلم مع الوضع، أو تدهورت صحتي».

وأكد ترامب أن «أي مرشح رئاسي مطالب باجتياز اختبار الكفاءة المهنية»، مُؤكدًا أنه على استعداد لإجراء اختبار معرفي.

ووصف دونالد ترامب، في وقت سابق، مستوى ذكاء نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، بأنه منخفض للغاية.

كما أعلن دونالد ترامب في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، استعداده لخوض مناظرة مع كامالا هاريس.

أمريكا.. ترامب يُهاجم بايدن بسبب مقترحاته الداعية لإصلاح المحكمة العليا

من ناحية أخرى، صرح الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، بأن قرار الرئيس «جو بايدن»، بعدم التشاور مع الديمقراطيين في مجلس الشيوخ بشأن إصلاح المحكمة العليا يظهر «سلوكًا نموذجيًا» بالنسبة له، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء.

وعلّق ترامب في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز»، على قرار إدارة البيت الأبيض بعدم التشاور مع اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ وغيرها من الديمقراطيين الرئيسيين في الكونجرس بشأن إصلاح المحكمة العليا، قائلًا: «حسنا، هذا هو بايدن النموذجي».

مقترحات بايدن

ووصف ترامب مقترحات بايدن بأنها محاولة يائسة من جانب الديمقراطيين «للتلاعب بالحكم».

وكتب على منصة «تروث سوشيال»: «يحاول الديمقراطيون التدخل في الانتخابات الرئاسية وتدمير نظام العدالة لدينا، من خلال مهاجمة خصمهم السياسي، ومحكمتنا العليا الموقرة.. يتعين علينا أن نناضل من أجل محاكمنا العادلة والمستقلة، وحماية بلدنا».

يُذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن خلال مقال نشره في صحيفة "واشنطن بوست"، عن خطة لإصلاح المحكمة العليا في البلاد، والتي تنص على تعديل الدستور الأمريكي.

هذا ولاقت مقترحات بايدن إدانة حادة يوم الاثنين من قبل رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، الذي وصفها بأنها تخل بتوازن القوى وتقوض سيادة القانون والثقة بالقضاء، مضيفا أن "مثل هذه المبادرات هي جزء من جهد يبذله بايدن والنائبة كامالا هاريس لنزع شرعية المحكمة العليا".

ترامب مُنتقدًا حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس: «وصمة عار»

وفي وقت سابق، انتقد الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب» حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية «باريس»، واصفًا إياه بأنه «وصمة عار»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء.