مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. ترامب يُهاجم بايدن بسبب مقترحاته الداعية لإصلاح المحكمة العليا

نشر
ترامب و بايدن
ترامب و بايدن

صرح الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، بأن قرار الرئيس «جو بايدن»، بعدم التشاور مع الديمقراطيين في مجلس الشيوخ بشأن إصلاح المحكمة العليا يظهر «سلوكًا نموذجيًا» بالنسبة له، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء.

وعلّق ترامب في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز»، على قرار إدارة البيت الأبيض بعدم التشاور مع اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ وغيرها من الديمقراطيين الرئيسيين في الكونجرس بشأن إصلاح المحكمة العليا، قائلًا: «حسنا، هذا هو بايدن النموذجي».

مقترحات بايدن

ووصف ترامب مقترحات بايدن بأنها محاولة يائسة من جانب الديمقراطيين «للتلاعب بالحكم».

وكتب على منصة «تروث سوشيال»: «يحاول الديمقراطيون التدخل في الانتخابات الرئاسية وتدمير نظام العدالة لدينا، من خلال مهاجمة خصمهم السياسي، ومحكمتنا العليا الموقرة.. يتعين علينا أن نناضل من أجل محاكمنا العادلة والمستقلة، وحماية بلدنا».

يُذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن خلال مقال نشره في صحيفة "واشنطن بوست"، عن خطة لإصلاح المحكمة العليا في البلاد، والتي تنص على تعديل الدستور الأمريكي.

هذا ولاقت مقترحات بايدن إدانة حادة يوم الاثنين من قبل رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، الذي وصفها بأنها تخل بتوازن القوى وتقوض سيادة القانون والثقة بالقضاء، مضيفا أن "مثل هذه المبادرات هي جزء من جهد يبذله بايدن والنائبة كامالا هاريس لنزع شرعية المحكمة العليا".

ترامب مُنتقدًا حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس: «وصمة عار»

من ناحية أخرى، انتقد الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب» حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية «باريس»، واصفًا إياه بأنه «وصمة عار»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء.

وقال ترامب في مقابلة مع «فوكس نيوز»: «أنا شخص واسع الأفق للغاية، لكن ما فعلوه كان وصمة عار».

وجاءت تصريحات ترامب وسط غضب عالمي واسع بسبب مشهد يقول النقاد إنه يسخر من لوحة ليوناردو دافنشي الشهيرة "العشاء الأخير".

ويُصور المشهد راقصين وراقصات متحولين جنسيا يحيطون بطاولة تبدو وكأنها العشاء الأخير بين السيد المسيح وتلاميذه.

كما أدان رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون المشهد في منشور على موقع "X"، وكتب: "كانت السخرية من العشاء الأخير ليلة أمس صادمة ومهينة للمسيحيين في جميع أنحاء العالم الذين شاهدوا حفل افتتاح الألعاب الأوليمبية".

وأضاف: "الحرب على إيماننا وقيمنا التقليدية لا تعرف حدودا اليوم".

ودافع توماس جولي، مخرج حفل الافتتاح عن عمله، لقناة "BFMTV" التلفزيونية الفرنسية مؤكدا أن "العشاء الأخير" لم يكن مصدر إلهامه للمشهد الذي تعرض لانتقادات واسعة.

وتابع: "المشهد أظهر ديونيسوس الذي جلس على هذه الطاولة، وهو إله الاحتفال في الأساطير اليونانية، إله الخمر، وأب سيكوينا الآلهة المرتبطة بالنهر، نهر السين".

بدوره أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن بعض عروض حفل افتتاح الألعاب الأولمبية 2024 في باريس كانت مثيرة للاشمئزاز.

أمريكا.. «ترامب» يُعلن استعداده لخوض مناظرة مع «هاريس»

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح لفترة رئاسية أخرى «دونالد ترامب» في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز»، استعداده لخوض مناظرة مع نائبة الرئيس الأمريكي الحالي «كامالا هاريس»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الثلاثاء.