مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«نادال» يُودّع أولمبياد باريس دون ميدالية بعد خسارته مع ألكاراز في زوجي التنس

نشر
 رافائيل نادال
رافائيل نادال

تبدد أمل الإسباني المخضرم «رافائيل نادال» في الحصول على ميدالية بمشاركته الأخيرة على الأرجح في «أولمبياد باريس 2024» بعد خروجه برفقة مواطنه «كارلوس ألكاراز» من منافسات الزوجي بالتنس في باريس يوم الأربعاء.

رافائيل نادال

وخرج نادال (38 عاما) من الدور الثاني بالفردي بهزيمته أمام غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، ليوجه تركيزه إلى الزوجي.

لكن فريق "نادالكاراز" كما اشتهر بين الجماهير ووسائل الإعلام ودع البطولة من دور الثمانية بخسارته أمام الثنائي الأمريكي أوستن كرايتشك وراجيف رام 6-2 و6-4.

واكتفى نادال بذهبيتين أولمبيتين في الفردي والزوجي خلال مسيرته. وكانت هذه ثاني مباراة لألكاراز اليوم بعد تأهله لدور الثمانية بمنافسات الفردي عقب الفوز أمام رومان سافيولين.

أولمبياد باريس.. تعادل منتخب مصر لليد بعد إهدار فوز سهل أمام فرنسا

من ناحية أخرى، تعادل منتخب مصر لرجال كرة اليد مع نظيره الفرنسي بنتيجة  26-26، في ثالث مواجهاته بأولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 أغسطس المقبل.

انتهى الشوط الأول بنتيجة 15-11 لصالح منتخب مصر في شوط شهد تألق ملحوظ للحارس محمد علي.

وخسر منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفني خوان كارلوس باستور أمام نظيره الدنماركي بنتيجة 30- 27، في ثاني مواجهات مشواره بأولمبياد باريس 2024.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 19 -9 لصالح منتخب الدنمارك، بعدما نجح منتخب مصر لكرة اليد في تحقيق الفوز بضربة البداية على المجر بنتيجة 35 - 32  السبت.

وتضم قائمة الفراعنة كلا من: كريم هنداوي ومحمد علي وعمر الوكيل وعلي زين وأحمد هشام دودو وعبد الرحمن فيصل ويحيى الدرع وسيف الدرع ويحيى خالد ومهاب سعيد ومحمد سند وإبراهيم المصري وأحمد عادل ومحمد طارق.

وتلعب مصر في أولمبياد باريس ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات فرنسا والدنمارك والنرويج والمجر والأرجنتين.

وحقق منتخب رجال كرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني خوان كارلوس باستور، الفوز على نظيره اليابان وديا بنتيجة 32 - 26 في البروفة الأخيرة للاستعداد لخوض منافسات أولمبياد باريس 2024 المحدد لها الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل.

تأهل ديوكوفيتش وألكاراز في أولمبياد باريس 2024 وكيربر تُودّع التنس نهائيًا

وقد صعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراز إلى دور الثمانية في منافسات فردي الرجال للتنس فى أولمبياد باريس 2024 يوم الأربعاء.