مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكولومبي «رودريجيز» يقترب من العودة إلى الدوري الإسباني مُجددًا

نشر
 خاميس رودريجيز
خاميس رودريجيز

يقترب النجم الكولومبي «خاميس رودريجيز» نجم فريق ريال مدريد الإسباني السابق، من العودة إلى منافسات الدوري الإسباني مرة أخرى، خلال الموسم الجديد، حسبما أفادت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس.

خاميس رودريجيز

ورحل رودريجيز عن  صفوف فريق ساو باولو البرازيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية، أن رودريجيز على أعتاب العودة مرة أخرى لمنافسات الدوري الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وأضافت يسعى نادي رايو فاييكانو، في التعاقد مع النجم الكولومبي، بمناسبة احتفال النادي بمرور 100 عام على تأسيسه هذا الموسم، مثلما سبق وتعاقد مع مواطنه راداميل فالكاو قبل عدة مواسم.

نادي رايو فاييكانو

ويرغب نادي رايو فاييكانو في إحداث ضجة خلال سوق الانتقالات الصيفية بتعاقده مع خاميس رودريجيز حيث أن مسئولى النادي الإسباني متفائلون ويعتقدون أنهم يمكنهم إتمام الصفقة.

وتألق خاميس رودريجيز بشكل كبيرًا رفقة منتخب كولومبيا خلال منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، حتى وصل لنهائى البطولة التي خسرها على يد نظيره الأرجنتين.

مدرب منتخب كولومبيا: خاميس يشعر بالسعادة

من ناحية أخرى، أشاد الأرجنتيني نيستور لورينزو، المدير الفني لمنتخب كولومبيا، بأداء خاميس رودريجيز، نجم الفريق، الذي قاده لبلوغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024).

وأحرز خاميس هدفا من ركلة جزاء وصنع هدفين آخرين، ليقود كولومبيا لاكتساح بنما 5 / صفر مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) في دور الثمانية للمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وكان هذا هو الهدف الـ28 لرودريجيز، 32 عاما، في مسيرته الدولية مع منتخب كولومبيا، الذي يطمح للتتويج بكوبا أمريكا للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2001، التي استضافها على ملاعبه.

وقال لورينزو عقب المباراة "إنه لاعب جيد، لا يوجد ما يمكن تفسيره، إنه يشعر بالسعادة داخل الملعب".

وأصبح لاعب خط وسط ساو باولو البرازيلي، هو أول لاعب في كوبا أمريكا يسجل ويصنع هدفاً في أول 15 دقيقة في إحدى مباريات البطولة منذ نسخة عام 2011.

كما بات رودريجيز أيضا أول لاعب في نسخة كوبا أمريكا 2024 يصل إلى 6 مساهمات تهديفية، عقب تسجيله هدفا وحيدا وقيامه بـ5 تمريرات حاسمة خلال رحلته في البطولة الحالية، متفوقا بفارق مساهمتين أمام أقرب ملاحقيه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والفنزويلي سالومون روندون.

رودريجيز يتحدث عن مواجهة كولومبيا مع أوروجواي

وفي وقت سابق، قال نجم منتخب كولومبيا خاميس رودريجيز، إنه أراد الفوز على أوروجواي، بغض النظر عما إذا كان سجل هدفا أم لا.