مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السفير الصومالي يسلّم أرواق اعتماده إلى وزير خارجية الكويت

نشر
الأمصار

سلّم سفير دولة الصومال لدى الكويت، عبد الله محمد شيخ  عبد الله، نسخة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية الكويتي معالي عبد الله علي اليحيا، وذلك بديوان عام وزارة الخارجية.

وخلال الاجتماع، نقل السفير عبد الله محمد شيخ عبد الله ، تحيات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي معالي أحمد معلم فقي، إلى وزير خارجية دولة الكويت، السيد عبد الله علي اليحيا.

كما عبر السفير الصومالي، عن شكره وتقديره للوزير، على حسن الاستقبال والحفاوة، مؤكدا بأنه سيعمل على تعزيز العلاقة التاريخية العميقة بين حكومتي الصومال والكويت.

من جانبه تمنى الوزير عبد الله علي اليحيا، للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين المزيد من التقدم والازدهار.

الصومال يشارك في منتدى التعاون الرقمي الصيني الأفريقي

شارك وزير الاتصالات والتكنولوجيا الصومالي، محمد آدم معلم، في منتدى التعاون الرقمي الصيني الأفريقي، والذي عقد فعالياته في العاصمة الصينية بكين، ونظمته وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، في إطار منتدى التعاون الصيني الإفريقى، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين الحكوميين المعنيين بمجالات التنمية الرقمية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مختلف الدول الأفريقية، بالإضافة إلى حضور كبار ممثلى مفوضية الاتحاد الأفريقي.

 

ورحب وزير الاتصالات والتكنولوجيا، باستراتيجيات التعاون الإفريقي الصيني وسبل تطوير الدول الإفريقية العاملة في الخدمات الرقمية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

ويهدف منتدى التعاون الرقمي الصيني الأفريقي إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات المتعلقة باستراتيجيات التطوير الرقمى ومجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما فى ذلك البنية التحتية الرقمية والتكنولوجيات، والابتكار، والتحول الرقمى وبناء القدرات الرقمية.

 

 

الرئيس الصومالي: الحكومة ملتزمة بحماية الوطن والمواطنين من الإرهاب


 قال الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، أن الحكومة هي المسؤولة عن حماية الوطن والمواطنين، ويجمعنا الدين الإسلامي الحنيف.

وتابع خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الثاني لعلماء الصومال،أمس الإثنين، مشيراً إلى أن إنعقاد المؤتمر للسنة الثانية على التوالي يعكس مدى إهتمام الحكومة بنصائح وتوجيهات العلماء.

ودعا شيخ محمود، العلماء إلى مضاعفة جهودهم لمواجهة الفكر الخارجي الذي يشكل خطرًا على الأمة الصومالية والعالم أجمع.

وشدد الرئيس على أهمية وحدة الأمة الصومالية، مشيرًا إلى أن كل ما يتعلق بالدين الإسلامي هو مصدر القوة والعلاج للأمة.

كما جدد تعازيه للشعب الصومالي والعلماء في وفاة العلامة الشيخ عثمان حدغ والذي لعب دور مهم في نشر تعاليم  الدين الإسلام وتعليم الشعب الصومالي.